ننفرد بصور ضحايا حادث عقار المحلة المنهار.. ونائب المحافظ يفجر مفاجأة

أحد الضحايا وابنتها
أحد الضحايا وابنتها

الغربية: عصام عمارة 


فجر الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، مفاجأة كبيرة بخصوص العقار المنهار بالمحلة الكبرى حيث كشف عن أن العقار لم يصدر له قرار إزالة من قبل ولكنه قديم ويرجح أن يكون سبب انهيار المنزل المكون من 5 طوابق أنه مبني على حوائط حاملة دون أعمدة.

 

بالإضافة إلى وجود مبانٍ بارتفاعات مخالفة، حيث أن عرض الشارع 8 أمتار، في حين أن المباني الملاصقة العقار ما بين 12 و14 طابق، موضحا أن العقار ليس له أي قرارات إزالة ولم يصدر بشأنه أي قرار من قبل وتم إخلاء عقارين مجاورين له وفي انتظار معاينة وقرار اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها .

 

ومن ناحية أخرى فقد صرح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية انه تم انتشال ٦ جثث و٢ مصابين وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى المحلة العام كما سيتم صرف مبلغ عشرة آلاف جنيه لكل رب أسرة متوفي و٥٠٠٠ آلاف جنيه للمتوفي و٢٠٠٠جنيه للمصاب  واعاشة لكل فرد  لمدة ٥ أيام بواقع ١٢٥٠ جنيه لكل فرد كما تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم سبل الإغاثة ومساعدات طبية  وعينية لهم بواقع ١٠٠٠ جنيه لكل فرد و١٥ الف جنيه لكل أسرة .

 

وقد أسفر الحادث عن وفاة كلا من نادية شنودة ٥٠ عام وندي ماجد ١٣ عام وماري وديع ٤٦ سنة وجوفانة وديع ٧ سنوات وايزيس يوسف ٧٠ عام ووائل جميل ٤٩ سنة وإصابة جيوفاني منتصر ١٧ عام وأبانوب  ماجد ٢٩ سنة .

 

وتواصل النيابة تحقيقاتها في الواقعة وتفريغ الكاميرات في المنطقة التي شهدت حادث الانهيار .
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي