محافظ البحيرة يشيد بجهود المبادرات الشبابية في تنمية المجتمع

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة


 

أشاد  اللواء  هشام آمنه محافظ البحيرة  بدور مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في دعم الجهود التنموية التي تقوم بها المحافظة في شتى القطاعات والمجالات .

كما أشاد محافظ البحيرة بالمجلس الوطني للشباب ودوره في العمل على تنمية العديد من القطاعات وخاصة من خلال مبادرة "هنجملها " ومبادرة "مجلس ادارة الشارع" بهدف نشر الوعي لدى النشىء والشباب والعمل على الحفاظ على البيئة بالشوارع وتطويرها ورفع كفاءتها من خلال العمل فى المحاور الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية والبيئية والصحية . 

 هذا وقد عقد اليوم المهندس حازم الاشموني  سكرتير عام المحافظة اجتماعاً بحضور رؤساء مدن أبوحمص والمحموديهة وكفر الدوار والدكتور  وائل الطناحى  امين المجلس الوطني للشباب ومسئول مبادرة تطوير الشوارع  واعضاء المجلس الوطني للشباب من ابناء محافظة البحيرة وممثلي منطقهة زهراء الحدائق بكفر الدوار وقرية سرنباى بمركز المحمودية . 

أقرا ايضا| محافظ أسيوط يناشد المواطنين تقديم طلبات التصالح قبل نهاية مارس

حيث تم خلال اللقاء استعراض ما تم من أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة زهراء الحدائق في كفر الدوار والجهود التي قام بها مجلس ادارة الشارع في تطوير المنطقة بالتنسيق مع الوحدة المحلية ، والتي شملت اعمال تطوير الميادين ورصف وانارة وتشجير وتجميل ودهان الارصفة . 

وكما تم استعراض ايضا الجهود التي تمت بقرية سرنباى بالمحمودية لرصف الشوارع الداخلية للقرية بالانترلوك وتجميلها وتشجيرها بالجهود الذاتية وبالتنسيق مع الوحدة المحلية . 

كما عرض رئيس المجلس القومي للشباب فيلم تسجيلي عن اهمية مبادرة هنجملها والتي تم تنفيذها بالعديد من الشوارع على مستوى الجمهورية بالتنسيق وبدعم وزارة التنمية المحلية بهدف تنمية ورفع كفاءة تلك الشوارع وتجميلها وتوعية النشىء والشباب باهمية النظافة كسلوك حضاري يجب اتباعه والحفاظ عليه .

 هذا وقد أشاد المهندس حازم الاشموني بالجهود التي تتم مؤكداً على اهمية دور المشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدنى كشريك اساسى وفاعل مع كافة جهود المحافظة والاجهزة التنفيذية للعمل على تنمية وتطوير الشوارع والميادين 
مؤكداً على تقديم كافة اوجه الدعم والرعاية لتلك الاعمال وجهود ابناء الوطن المخلصين للعمل على تنمية البيئة والمجتمع المحلى .