«تعليم القاهرة»: نحرص علي  دعم وتعزيز المعلم والعمل

 محمد عطية
محمد عطية


احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باليوم العالمي للتعليم وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية على أهمية التعليم فى حياة الإنسان فهو حق من حقوق الإنسان وصالح عام ومسئولية عامة حيث يساهم في غرس المبادئ والقيم في نفس الإنسان منذ نعومة أظفاره ويجعل من الإنسان عنصرًا متأهبا لمواجهة أحلامه وتحقيق النجاح في حياته وبدون ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم للجميع مدى الحياة لن تنجح البلدان في تحقيق المساواة والتقدم وتأكيدًا على أهمية التعليم. 


قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بتفعيل إدارة التعليم المجتمعى بالإدارات التعليمية الـ 32 التابعة للقاهرة ودعمه ليتم حصر الطلاب المتسربين من التعليم وأطفال الشوارع ليحصلوا على فرصة ثانية وينالوا حقهم في التعلم. 


وأكد مدير المديرية على أهمية دعم وتعزيز جهود المعلمين وتدريبهم على هذا النوع من التعليم ذو الطابع الخاص وقد أكد أيضا على أهمية العمل المتواصل والعمل في فريق وتكثيف الجهود من أجل ضمان التعليم الجيد الشامل والعادل للجميع. 

وقد أحييت الأمم المتحدة اليوم الدولي للتعليم بعقد حوار تفاعلي رفيع المستوى في مقرها في نيويورك بمشاركة جميع أصحاب المصلحة بما فى ذلك الدول الأعضاء، ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدني، والمعلمون،الطلاب ،الشباب بهدف تسليط الضوء على مستقبل التربية والتعليم. والتأكيدعلى الحاجة الملحة إلى نهج جديد واستثمارات ضخمة للتصدي للتحديات التي تواجه التعليم 
وأقر المجتمع الدولي خطة التنمية المستدامة 2030 التي تدعو الى رؤية جديدة لمعالجة الشئون البيئية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجه العالم اليوم وتتضمن 17هدفًا من أهداف التنمية المستدامة وكان هدف التنمية المستدامة الرابع متعلق بالتعليم فهو ضروى لنجاح جميع أهداف خطة التنمية.

 

شاهد ايضا :-خبر سار للمعلمين.. اعتماد ترقية 2020 وصرف بدل الاعتماد الشهر المقبل