قبل بدء اجتماع «الأعلى للجامعات»..

مصدر: الامتحانات في موعدها وإصابات «كورونا» تحدد البدائل

الأعلى للجامعات
الأعلى للجامعات

يعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري اليوم السبت ٢٣يناير بجامعة حلوان بحضور وزير التعليم العالي د.خالد عبد الغفار ووزير التربية والتعليم د. طارق شوقي.

وأكدت مصادر من الأعلى للجامعات لبوابة أخبار اليوم، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بـالجامعات في موعدها المحدد بعد انتهاء أجازة منتصف العام الدراسي أي بعد 20 فبراير.

أقراأيضا||بعد قليل.. «الأعلى للجامعات» يحسم مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول


كما أكدت  المصادر أن هناك بديلًا جديدًا للامتحانات المتعلقة بالتيرم الأول المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة في حال وجود أي مستجدات تتعلق بفيروس كورونا وزيادة  الأعداد هو  إجراء الاختبارات الإلكترونية للكليات والجامعات بالمراكز المخصصة لذلك، ومعامل الحاسب الآلى، أو إجراءها عن طريق المنصات التعليمية المعتمدة سواء كانت الموحدة أو المركزية أو دمج الفصلين الدراسين وذلك سوف يحدد علي حالة الوضع الوبائي في البلد 

كما أوضحت  المصادر  في تصريحات خاصة لـبوابة أخبار اليوم أنه من المقرر أن يناقش الأعلى للجامعات في اجتماعه الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021 - 2022، وكذلك وضع  نظام الامتحانات في ظل استمرار فيرس كورونا، ووضع السيناريوهات المتعلقة بها في حال وجود أي مستجدات متعلقة بوباء فيروس كورونا، وكيفية الاستعداد لمواجهة الفيروس أثناء الامتحانات، ومدى جاهزية الجامعات للفصل الدراسي  الثاني.


وأشار المصدر، أن الأعلى للجامعات سيناقش أيضا استعدادات المستشفيات الجامعية ومدى جاهزيتها تحسبًا لأي سيناريوهات قد تحدث وتتعلق بإصابات كورونا.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي