السيسي: لما تسألوني عن التعليم أنا أسألكم عن تحديد النسل

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية تنفذ المشروعات الجديدة من أجل المصريين، قائلًا: «بسمع بقى، فين التعليم من التطوير، إحنا مش سايبين حاجة، وشغالين في كل حاجة، ولما تسألوني عن التعليم، أنا أسألكم عن تحديد النسل».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى افتتاح مشروعات قومية جديدة فى محافظة بورسعيد: «الدولة تعمل في تطوير مجال التعليم بشكل متوازن مع كل حل المشاكل والقضايا الأخرى ومع بداية الفترة كان يتقال ركز مع التعليم.. وهل ينفع نصرف كل الموارد على التعليم فقط، نعمل على كل القطاعات، والدولة المصرية وفق ظروفها تحتاج إلى العمل فى كل القطاعات، لو طالبتنى كل شئ يطالبك بشيء واحد».

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط ، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني. 
 
وأضاف المتحدث الرسمي، أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي أيضاً بالفيديو كونفرنس عددا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي