التفاصيل الكاملة لاجتماعات لجان مجلس النواب خلال الأسبوع الجاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد اللجنة الدينية بمجلس النواب اجتماع غداً الأحد 24 يناير، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري، بالاشتراك مع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

وتعقد لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب غداً الأحد لمناقشة بيان وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي مصلحي، الذي تم عرضه على المجلس بجلسته المعقودة يوم الإثنين الموافق 18 يناير، ‏وذلك لمتابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير من إيضاحات على أرض الواقع، ويعقد الاجتماع بالاشتراك مع لجنة الشؤون الاقتصادية.

كما تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اجتماع غداً الأحد، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بشأن إنشاء صندوق تحيا مصر

اقرأ أيضا| «خطة البرلمان» تناقش فرض رسوم 100 جنيه على أجهزة الراديو بالسيارات

كما تعقد اللجنة اجتماع لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإعفاء عوائد السندات التي تطرح للاكتتاب في الخارج من كافة الضرائب والرسوم.

وتعقد لجنة السياحة والطيران المدني اجتماع غداً الأحد لمناقشة مشروع قانون المقدم من الحكومة بشأن البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة التي انتهت اللجنة من مناقشتة فى الفصل التشريعي الأول،والذي أعدت عنه تقريرا لم يتسنى عرضه على المجلس بهيئة السابقة، حيث أبدت الحكومة التمسك به في بداية الفصل التشريعي الحالي وفقا لنص المادة 180 من قانون اللائحة الداخلية للمجلس، وينعقد الاجتماع بالاشتراك مع مكاتب لجان الدفاع والأمن القومي والخطة والموازنة وعشرون الدستورية والتشريعية.

وتعقد  لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اجتماعا غداً الأحد لعرض قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحة التنفيذية.

كما تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماع غداً الاحد لوضع إطار تنظيمي لتفعيل خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي.

وتعقد لجنة الخطة والموازنة اجتماع بعد غد الاثنين؛ لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.

وتستكمل لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها بعد غداً الاثنين مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري، بالاشتراك مع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة، ووزير الرياضة د.أشرف صبحى.


كما تعقد لجان البرلمان اجتماعات يوم الثلاثاء المقبل وتناقش لجنة حقوق الإنسان دعوة اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان المشكلة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2396 لسنة 2018 برئاسة وزير الخارجية، وذلك بهدف تنسيق رؤية مشتركة للموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان في مصر ولتصحيح الصورة الحقيقية الأوضاع حقوق الإنسان في مصر من خلال نقل الصورة الحقيقية لما يحدث والرد على الادعاءات ‏والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان.

وتناقش لجنة الإدارة المحلية تقريرها بشأن المحاور والركيزة الرئيسية لتحديث وتطوير منظومة المواقف الرسمية لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين والحد من المواقف العشوائية على مستوى الجمهورية لزيادة متحصلات الدولة من هذه المنظومة.

كما تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة اجتماع لاستكمال مناقشة بيان وزير التموين ‏الذي تم عرضه على المجلس بجلستها المعقود يوم الاثنين 18 يناير وذلك لمتابعة عمل الإدارة والتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير بحضور د.علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية

كما تستكمل لجنة الشؤون الدينية والأوقاف مناقشة مشروع قانون إنشاء صندوق الوقف الخيري بالاشتراك مع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

وتعقد لجنة الخطة والموازنة الثلاثاء المقبل اجتماع لاستكمال مناقشة ‏قرار رئيس مجلس الوزراء مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.

من ناحية أخرى يواصل مجلس النواب جلسات غداً الاحد حتى الأربعاء، الاستماع إلى 8 وزراء، لعرض الموقف التنفيذي لبرامجهم وشرح خططهم المستقبلية.

ويلقي د محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية الموقف التنفيذي لبرنامجه غداً الاحد، كما يحضر الجلسة أيضا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير؛ لعرض انجازات وزارته والخطط المستقبلية.

 ويعقد مجلس النواب جلسته العامة بعد غداً الإثنين، ‏حيث يلقي وزير القوى العاملة محمد سعفان بيانه عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة كما تلقي  وزيرة الدولة للهجره وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم بيانها عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.
 
ويعقد مجلس النواب جلسته يوم الثلاثاء  المقبل حيث يستمع المجلس لبيان وزير الخارجية سامح شكري عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة وبيان‏وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

ويعقد البرلمان أيضا جلسته يوم الأربعاء المقبل  للاستماع إلي بيان وزيرة الثقافة د ايناس عبد الدائم عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة ويحضر في ذات الجلسة وزيرة البيئة د ياسمين فؤاد لإلقاء بيانها عن موقف الوزارة بشأن الموقف التنفيذي من برنامج الحكومة.

و كان الاسبوع الجاري قد شهد عرض 8 وزراء برامجهم وخططهم المستقبلية وهم وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، و وزير التموين والتجارة الداخلية د.على المصيلحي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار، وأسامة هيكل وزير الإعلام وزير الدولة للإعلام، ووزير التربية والتعليم الفني د.طارق شوقي، ووزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، وزير قطاع الأعمال د.هشام توفيق، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.