خاص | نقيب الزراعيين: الرئيس السيسي يقود نهضة زراعية شاملة

 نقيب الزراعيين
نقيب الزراعيين

محمد عبدالمنعم

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقود نهضة زراعية شاملة حديثة، مشيراً إلى أن الرئيس أطلق عددا من المشروعات منها مشروع الصوب المحمية والإنتاج الحيواني، وجار حالياً استكماله، كما أن التوجه هو زيادة التوسع الأفقي في الاستصلاح الزراعي.

وأضاف خليفة لـ«الأخبار المسائي»، أن مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بدأ العمل فيه منذ عامين ونصف العام وعقب انتهاء العمل بمحور الضبعة تم حتى الآن زراعة 200 ألف فدان من أصل الـ500 ألف فدان المستهدفة.

وتابع: "يتم حالياً زراعة 45 ألف فدان أخرى، والهدف من المشروع زيادة الإنتاج الزراعي والذي يعد أمنا قوميا لمواجهة الزيادة السكانية وزيادة الطلب".

وشدد على أن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي لم تعان من سلاسل الإمداد خلال مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، وأرجع السبب فى ذلك إلى المشروعات الزراعية التي توفرها الدولة وتنعكس على التصدير للخارج، مشيراً إلى تصدير 5.2 مليون طن تقريباً للخارج فى 2020.

وأكمل: "أسعار الخضراوات والفاكهة لم تشهد ارتفاعا خلال الفترة الماضية، والسبب في ذلك يعود إلى توافر الإنتاج"، مؤكداً أن مشروع مستقبل مصر من أفضل مشروعات التوسع الأفقي.

وأضاف: "هناك مساحات أخرى يتم استصلاحها، حيث هناك أكثر من 200 ألف فدان في الوادي الجديد"، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل المشروعات الزراعية يخاطب رجال الأعمال الوطنيين والمستثمرين للمشاركة في مشروعات القطاع الزراعي.

وأوضح أن مشاركة القطاع والمجتمع المدني تعد توجها محمودا من قبل الدولة، التي تسعي للتنمية والتقدم.

اقرأ أيضا.. الاستزراع السمكي بشرق بورسعيد.. الأضخــم في تاريــخ مـصــر