نباح الإعلام الموجه ضد الوطن من تركيا

د. محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
د. محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

بقلم: د‭. ‬محمد‭ ‬عمارة

دائمًا النجاح يوجع الحاقدين والأداء، فما بالنا بالمعجزات لدولة تخوض معركتى البناء والبقاء وحربًا على الإرهاب وإعلام موجه ليل نهار لمحاولة هدم الدولة المصرية، ولكننا لا نعرف المستحيل وعقيدتنا إما النصر أو الشهادة. . حاول الإعلام المُعادى الذى يدار من تركيا ومن وراءه على مدار سنوات التحقير والتسفيه من أى إنجاز تقوم به الدولة كنوع من نشر الإحباط وزعزعة الثقة بين المواطن والدولة، وهنا سؤال مهم، هل لو أننا ضِعاف لكان كل هذا النباح والترصد؟! بالطبع لا فنباحهم مؤشر لنجاح إرادتنا.

وفى واحدة من أكبر الإنجازات للدولة المصرية وهو الاتفاق مع شركة سيمنز على تنفيذ أكبر مشروع فى الشرق الأوسط وهو القطار الفائق السرعة وإنشاء منظومة متكاملة لخطوط سكك حديد بالكامل سواء تلك المنظومة القطار فاليرو فائق السرعة الذى يعمل فى العديد من الدول الكبرى وعلى رأسها الصين ويتميز بأعلى معدلات الأمان واقتصادى فى تكاليف التشغيل والصيانة او الخطوط والأنفاق الذى سيمر بها بإجمالى تكلفة ٣٦٠ مليار جنيه وحتى نتعرف أكثر لابد عزيزى القارئ أن تعرف ما يلى .. ذلك القطار سيكون فائق السرعة بمتوسط سرعة ٣٥٠ كم فى الساعة وتعاقدت مصر على ما يقرب من ١٠٠٠ كم على ٤ مراحل بمثابة حوالى ٤٦٠ كم من العلمين للعين السخنة وبداخلها العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة والجيزة والإسكندرية بإجمالى ١٥ محطة كمرحلة أولى فى خلال سنتين ثم تتوالى المراحل الاخرى لتشمل أكتوبر − أسوان و الغردقة − سفاجا − قنا والاسكندرية − مرسى مطروح والسلوم خلال ٤ سنوات للمشروع ككل. . القطار فاليرو بالإضافة إلى أنه سيستخدم للسفر بين المحافظات إلا أنه سيستخدم أيضًا للتنقل بين المدن وبعضها البعض كالجيزة والعاصمة الإدارية على سبيل المثال لا الحصر وسيقلص العامل الزمنى وسيخفف من التكدسات المرورية الهائلة بالإضافة للنظرة المستقبلية لمواجهة تحدى الزيادة السكانية والتوسع العمرانى وربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب.

وهذه الشبكة ليست لنقل الأفراد فقط بل سيستخدم فى نقل البضائع بين البحر الأحمر والبحر المتوسط وهذا سيكون له عائد اقتصادى مهم جدًا من خلال فتح مجالات وفرص عمل كثيرة وتنشيط التجارة ومن ثم جذب استثمارات تجارية داخلية وخارجية.