مونديال اليد | السويد تحافظ على الصدارة بعد التعادل مع سلوفينيا

صورة من المباراة
صورة من المباراة

تعادل منتخبي السويد وسلوفينيا بنتيجة 28-28، في اللقاء الذي أقيم بملعب صالة إستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021.

 

وحافظ منتخب السويد على صدارة المجموعة الرابعة، ورفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بالتساوي مع المنتخب المصري ولكن بأفضلية المواجهات المباشرة، والاتحاد الروسي يحل ثالثا بـ 5 نقاط متساويا مع سلوفينيا ولكن بأفضلية المواجهات المباشرة ولكل من المنتخبات الأربعة حظوظ في التأهل لربع النهائي.

 

بينما فقد منتخبا بيلاروسيا ذات النقطتين ومقدونيا الشمالية بلا رصيد من النقاط حظوظهما في التأهل لربع النهائي.

 

ويختتم منتخب السويد مواجهاته في الدور الرئيسي بمواجهة الاتحاد الروسي بينما سلوفينيا تواجه مصر ولا بديل للمنتخب السلوفيني عن الفوز للمحافظة على حظوظ التأهل لربع النهائي.

 

ويتأهل صاحبا أول مركزين في المجموعة إلى الدور ربع النهائي، وفي حال التساوي في النقاط يتم النظر للمواجهات المباشرة بين الفريقين، أما في حال تساوي ثلاث منتخبات يتم النظر للنتائج بين الثلاثي فقط.

 

وتستضيف مصر النسخة 27 من البطولة في الفترة من 13 إلى 30 يناير الحالي، بمشاركة ‏32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تم زيادة عدد المنتخبات، حيث كان يشارك بالبطولة 24 منتخبا فقط على مدار السنوات الماضية.

 

وتقام البطولة على 4 صالات هي العاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر وبرج العرب، واستاد القاهرة.