«دوري السوبر».. بين تهديدات الفيفا وعشق «الفلوس»

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

اشتعلت أزمة جديدة على الساحة العالمية بسبب تحركات جديدة لبعض الأندية الأوروبية الكبرى من أجل إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي وهي فكرة جديدة تتم بعيدًا عن أعين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وبعوائد مالية ضخمة وغير مسبوقة في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى.

 

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا بالاشتراك مع كل الاتحادات القارية الأعضاء قال فيه وبشكل مباشر:"في ضوء التكهنات الإعلامية الخاصة بإنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي، بين مجموعة من الأندية الأوروبية، فإن الفيفا وجميع الاتحادات القارية، يريدون التأكيد على أن هذه البطولة لن يتم الاعتراف بها من قبل الفيفا أو اتحاداته المختلفة". 

 

وأكمل الفيفا بيانه: "أي لاعب أو نادٍ يشارك في بطولة مثل هذه، لن يسمح له بالمشاركة في أي بطولة ينظمها الفيفا أو اتحاداته القارية".

 

التكهنات التي تناولتها الصحافة العالمية زعمت وجود ستة أندية إنجليزية بين المؤسسين لدوري السوبر الأوروبي الذي يتطلع لجذب 18 من أكبر أندية القارة العجوز للمشاركة فيه.وبحسب "تايمز سبورت"، فإن كل ناد سيشارك في دوري السوبر الأوروبي سيحصل على 350 مليون يورو بمجرد المشاركة وهو الرقم الذي يعتبر غير مسبوق ويتخطى كل جوائز البطولات الأوروبية بما فيها دوري الأبطال.

 

 

فيفا هدد الأندية الطامحة لتأسيس فكرة دوري السوبر الأوروبي بشكل علني في بيانه الأخير وهدد أيضًا اللاعبين بعدم المشاركة في أي بطولة تندرج تحت لوائه.

 

اقرأ أيضاً| لوبوف.. بطل كأس العالم من الملعب إلى المسرح| «فيديو»