«مش بيرضوا يحجزوا روسي».. ركاب القطارات يشتكون.. و«الهيئة»: الحجز مسبقاً

احد القطارات الروسية
احد القطارات الروسية

استقبلت هيئة السكة الحديد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، شكاوى من عدد من ركاب القطارات بشأن حجز تذاكر القطارات الروسية. 

 

اقرأ أيضا : مترو الأنفاق: غير مسموح بدخول أي راكب المحطات والقطارات بدون الكمامة

 

وقال أحد الركاب في شكواه: "مش بيرضوا يحجزوا روسي خالص"، كما تساءل أخر: "هيا القطارات الروسية بالحجز مسبقا ولا من شباك التذاكر؟". 

 

وردت الهيئة مؤكدة أن الحجز على القطارات الروسية يتم مسبقا، من شبابيك أو منافذ التذاكر وعبر موقع الحجز الإلكتروني عبر الإنترنت.

 

وكان مصدر بهيئة السكة الحديد، قد كشف عن استعداد الهيئة لاستقبال دفعة جديدة من القطارات الروسية المتعاقد عليها مع شركة "ترانسماس" الروسية، لتوريد 1300 عربة قطارات روسية جديدة في أضخم صفقة في تاريخ الهيئة. 

 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الدفعة الجديدة من القطارات الروسية ستصل ميناء الإسكندرية خلال شهر يناير الجاري، وتضم عربات "عادية" ذات تهوية ديناميكية، موضحا أن الهيئة تستقبل 35 عربة جديدة بموجب العقد المبرم مع الشركة الروسية.

 

وأشار المصدر، إلى أن هيئة السكة الحديد استقبلت حتى الآن، 208 عربات قطارات روسية، "درجة ثالثة عادية"، لافتا إلى توالي التوريد على دفعات قادمة.

 

وتأتي هذه العربات ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة، والتي تُعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر، والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة "ترانسماش" الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.