خاص| «الأنفاق» عن مترو الزمالك: في طريقنا لحفر محطة الكيت كات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، أن ماكينة الحفر التي تنفذ المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو أو ما يعرف بـ "مترو الزمالك" بطول 17.7 كم، انتهت من أعمال الحفر بمنطقة الزمالك. 

 

اقرأ أيضا : «درجة أولى وثانية».. مصدر بـ«الأنفاق» يكشف تصورات تذاكر القطار السريع

 

وقال المصدر  لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الماكينة تعمل خلال الفترة الحالية في حفر الجزء أسفل نهر النيل، بعد انتهائها من الجزء النفقي من محطة صفاء حجازي بالزمالك إلى الكيت كات. 

 

وأشار إلى أن مترو الزمالك يمتد بطول 17.7 كم، ويتم خلال الفترة الحالية الاستعداد لحفر محطة" الكيت كات"، بعد تخطي محطات "ناصر وماسبيرو والزمالك"، موضحا أنه من المقرر انتهاء الأربع محطات الخاصة بـ"مترو الزمالك" خلال النصف الأول من العام الجاري 2021.

 

وبشأن تأمين أهالي الزمالك من مخاطر الحفار، أوضح أن الحفار بالفعل تخطى منطقة الزمالك، مشيرا إلى أن الهيئة شكلت لجنة من وزارة الإسكان للتأكد من سلامة المباني التي تم إخلائها تزامنا مع أعمال الحفر خوفا على سلامة قاطنيها، وستقر هذه اللجنة مدى سلامة المباني لعودة سكانها إليها قريبا. 

 

جدير بالذكر أن المرحلة الثالثة للخط الثالث تمتد بطول 17.7 كم، وتشمل 15 محطة، وتم الانتهاء من حفر الأعمال الخاصة بمحطات: "ناصر وماسبيرو والزمالك وفي طريقها إلى الكيت كات".

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي