زيادة بأسعار الاشتراك في خدمة «Xbox Live Gold» من مايكروسوفت

خدمة Xbox Live Gold
خدمة Xbox Live Gold

يعتزم عملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت Microsoft، زيادة أسعار الاشتراك بخدمة Xbox Live Gold قريبًا. 

ووفقا لموقع " theverge"، بدأت مايكروسوفت بإخطار أعضاء Xbox Live Gold الحاليين بالتغييرات المقبلة في أسعار الاشتراك، وذكرت أن السعر سيشهد ارتفاعا بمقدار دولار واحد إلى 10.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا في الولايات المتحدة، و 5 دولارات للعضوية لمدة ثلاثة أشهر.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن الاشتراك لمدة اثني عشر شهرًا، وستة أشهر سيرتفع أيضًا، لكن الزيادة لن تؤثر على المشتركين الحاليين. 

وأوضحت مايكروسوفت أنه سيتم تسعير ثلاثة أشهر الآن بسعر 29.99 دولارًا ، وستة أشهر بسعر 59.99 دولارًا.

وتسمح مايكروسوفت Microsoft أيضًا لأعضاء Xbox Live Gold بتحويل وقتهم الذهبي المتبقي إلى Xbox Game Pass Ultimate (حتى 36 شهرًا)، ويعني التحويل أنه إذا كان لديك 11 شهرًا من Xbox Live Gold متبقية في حسابك، فيمكنك الترقية إلى Xbox Game Pass Ultimate وتحويلها إلى 11 شهرًا من Ultimate دون أي تكاليف إضافية.

وبحسب مايكروسوفت، ما لم يتم الاشتراك في Xbox Live Gold، فهذا يعني أن سعر الخدمة ينتقل من 60 دولارًا سنويًا إلى 120 دولارًا.

كما أزالت مايكروسوفت Microsoft خيارها لمدة 12 شهرًا في العام الماضي ، والذي كان سعره 60 دولارًا.

وفي سياق متصل لا تزال شركة سوني Sony تقدم 12 شهرًا من PlayStation Plus مقابل 60 دولارًا ، وليس من الواضح ما الذي ستقدمه مايكروسوفت Microsoft لتبرير قفزة الأسعار المفاجئة. 

وفي كلتا الحالتين، يبدو أن هذه الخطوة مصممة لدفع مشتركي Xbox Live نحو Xbox Game Pass Ultimate ، والتي توفر وصول Xbox Live Gold ، وتدفق xCloud ، والوصول إلى أكثر من 100 لعبة.