8 قرارات رادعة للنيابة في قضايا الرأي العام

 النيابة العامة
النيابة العامة

8 قرارات حاسمة ورادعة اتخذتها النيابة العامة خلال هذا الأسبوع حول قضايا شغلت الرأي العام المصري وتولت النيابة التحقيق فيها وكشف حقيقتها وملابساتها.. وتنشر «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير بيان تلك القضايا.

«طفلة الدقهلية»

قررت «النيابة العامة»، حبس أبٍ شرع في قتل نجلته وعرَّض حياتها للخطر، وبضبط المتهم نفاذًا لأمر «النيابة العامة» استُجوب فيما نُسب إليه من الشروع في قتل المجني عليها وتعريض حياتها للخطر، فأقرَّ بارتكابه الجريمة لما بينه وبين زوجته ووالدها من نزاع رغبةً منه في تهديدهما، وبمواجهته بالمقطع المتداول أقرَّ بصحة ظهوره فيه، وعلى ذلك أمرت «النيابة العامة بحبسه» أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

«تهريب المهاجرين»

أحالت النيابة العامة متهمين كونا عصابة بتهريب راغبي الهجرة خارج البلاد إلى دولتي «إسبانيا، اليونان» عبر «إيطاليا» بطريقة غير مشروعة..أكدت التحقيقات قيام «محمد. م»، 45 سنة، عامل، «محمد. ب»، 40 سنة، بتنظيم جماعة لأغراض تهريب المهاجرين، وشرع المتهمون في تهريب اثنين من المهاجرين إلى دولتي «أسبانيا، اليونان» عبر دولة إيطاليا، وبطريقة غير مشروعة باستخدام تأشيرات دخول مزورة كليا، وذلك عن طريق الجماعة الإجرامية محل الاتهام الأول إلا أنه أوقف إثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبط المهاجرين المهربين، واشتركا وآخر مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة في تزوير تذاكر سفر منسوب صدورها لدولتي إسبانيا، إيطاليا، بطريق الاصطناع بأن أمدوا المجهول بالبيانات اللازمة فأنشأها على غرار المحررات الصحيحة التي تصدر من تلك الجهات.

«الجدة والحفيدة»

قررت النيابة العامة إحالة سيدة وزوجها العرفي لاتهامهما بالاعتداء على حفيدتها لمحكمة الجنايات.. وكشفت التحقيقات تعرض طفلة للاعتداء الجنسي على يد زوج جدتها من ناحية الأم، وأن المتهم استغل مرض الطفلة كونها معاقة ذهنيا، واعتدى عليها جنسيًا بعلم جدتها، ما أسفر عنه حمل الطفلة.

«اختلاس مكرونة»

قرر المستشار طارق الحتيتي المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا إحالة 3 مسئولين بشركة شهيرة للصناعات الغذائية للجنايات، لاتهامهم باختلاس 2500000 جنيه من أموال الشركة.

«بلطجي العمرانية»

قررت النيابة العامة إحالة بلطجي العمرانية المتهم بهتك عرض سيدة في السبعين من عمرها بمطواة قرن غزال  وسرقة أموالها بالإكراه.. كشفت التحقيقات النيابة العامة أن المتهم واقع المجني عليها جنسيا بغير رضاها بأن قام بدخول مسكنها وجثت فوقها مثبتا إياها على سريرها مانع حركتها ووضع سلاح أبيض «مطواة قرن غزال» على رقبتها فبث الرعب في نفسها، ومنع مقاومتها ورفع جلبابها عنها وجردها ما يستر عورتها فتمكن بتلك الوسيلة من الإكراه من هتك عرضها، وسرقة أموالها.

«باحث قانوني»

قررت النيابة العامة، إحالة باحث قانونى بالجهاز التنفيذى لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، ومحاسب، لاتهامهما بالتزوير.. كشفت التحقيقات أن المتهم الأول «وليد. ج»، باحث قانوني بالجهاز التنفيذي لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، كونه من أرباب الوظائف العمومية والثانى ليس من أربابها ارتكبا تزويراَ في محرر رسمي وهو الخطاب الموجه إلى مجلس مركز ومدينة العياط المؤرخ 29 أبريل 2019 والمنسوب إلى الجهاز التنفيذي لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأن أثبتوا به البيانات المراد إثابتها وقاموا باصطناعه على غرار نظائره الصحيحة، وأمهرها المتهم الأول بخاتم الجهة محل عمله، وكذا توقيع نسبه زوا للمختص بذات الجهة ليصبغ عليه صفة الرسمية، على خلاف الحقيقة.

«السرقة من أجل المخدرات»

قررت النيابة العامة بجنوب القاهرة، إحالة عاطل للمحاكمة، فى اتهامه بسرقة محتويات السيارات لشراء المواد المخدرة.. كشفت التحقيقات قيام المتهم «م. ع. م» 38 سنة، عاطل ومقيم دائرة قسم شرطة حدائق القبة، وسابق اتهامه فى 6 قضايا آخرها برقم 4088 لسنة 2018 مصر الجديدة سرقة وسائل نقل، بمزاولة نشاطاً إجرامياً فى السرقة من داخل السيارات، وأنه وراء ارتكاب العديد من تلك الحوادث.

«طفلة المخدرات»

قررت نيابة الشروق وبدر إحالة  المتهمة بمساعدة سائق فى ترويج المواد المخدرة بالقاهرة الجديدة لمحكمة الجنايات.. كشفت التحقيقات قيام المتهمة «إنجى.م»، 25 سنة، بترويج المواد المخدرة وأنها تمر بأزمة مالية صعبة نظرًا لوفاة والدها وتحمل مسئولية أشقائها الصغار، وأن المتهم الثانى عادل.ع سائق جارها بنفس الشارع استغل ظروفها المادية السيئة وعرض عليها مساعدته فى ترويج المواد المخدرة بأجر يومي 100 جنيه، كما اتفق معها بأن كل دورها الجلوس بجانبه فى السيارة حتى تبعد عنه عيون رجال الشرطة

اقرا ايضا |إجراء عملية قلب مفتوح لطفلة عمرها 3 سنوات بمستشفى المنصورة الدولي