15 ألف شخص يسددون غرامات عدم إرتداء «الكمامات» خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طبقت وزارة الداخلية الغرامة الفورية، على المواطنين الغير ملتزمين بارتداء الكمامات الطبية، في المواصلات العامة «محطات القطارات، مترو الأنفاق، النقل الجماعي، الميكروباص، النقل العام»، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، بفرض الغرامة على غير الملتزمين.

وتهدف تلك القرارت، لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة من تزايد أعداد الإصابات والوفيات بشكل يومي، منذ بدء الموجة الثانية من الفيروس، الذي يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع.

اقرأ أيضا| ضبط طن دواجن غير صالحة للاستهلاك بمدينة قنا| صور

وحذر رجال الشرطة المواطنين، داخل كافة المواصلات العامة، من عدم الالتزام بارتداء الكمامة، وقام رجال الشرطة، بتوعية المواطنين من تداعيات عدم ارتداء الكمامات.

وقامت الأجهزة الأمنية، بحملات مكثفة على كافة مواقف السيارات، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، للتأكد من إلتزام المواطنين بإجراءات الوقاية من كورونا، بالإضافة إلى متابعة التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفرت الجهودعن عن ضبط 15 ألف و595 شخصًا بدون كمامات، سددوا منهم 15 ألف 812 الغرامة الفورية، وأحيل 143 للنيابة العامة، و591 مخالفة لمواعيد الغلق، و204 قضية تداول «شيشة»، بإجمالي 1196 شيشة مضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي