محافظ الجيزة يتفقد «عشش» السودان ‎بالدقي

عشش السودان‎
عشش السودان‎

حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي تفقد مساكن عشش السكة الحديد بشارع السودان بالدقي لتقديم التهاني للأسر المستحقة بالمرحلة الثالثة متمنياً لهم حياة كريمة بعد الانتهاء من تسكين 40 أسرة وذلك استكمالا لما بدأته محافظة الجيزة في إزالة العشش الغير أدمية بمنطقة السكة الحديد بشارع السودان وتسكين قاطنيها بشقق حضارية وذلك ضمن المرحلة الثالثة لتطوير مساكن عشش شارع السودان والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.

 

اقرا ايضا|«دروة أجا» بالدقهلية تحلم بــ«حياة كريمة»

 

 وأضاف راشد أن الـ40 وحدة الذين تم إنشائهم وتسكين المواطنين بهم يعدون نقله كبيرة في حياه المواطنين تقدمها الدولة لمواطنيها بالمناطق الغير آدمية يأتي ذلك ضمن التوجهات التي تسير بها الدولة في تطوير العشوائيات وتغيير نمط معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم .

 

وأكد أن أعمال التسكين تمت وفق حصر دقيق سبق إعداده ميدانياً للسكان الأصليين بالعشش من خلال لجان مشكلة من الأجهزة المختصة بالمحافظة، وقد أبدت الأسر سعادتهم لإيفاء المسئولين بوعودهم وتكفل الدولة بتوفير أماكن إقامة تضمن مستقبل اجتماعي أفضل لأبنائهم .

 

وأشار إلى انه جاري إخلاء وإزالة 84 عشة تمهيداً للبدء في تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع بإنشاء الوحدات السكنية الخاصة بأصحابها، موجهاً رئيس حي الدقي بسرعة الانتهاء من إجراءات الإخلاء والإزالة وتسليم الموقع لمديرية الإسكان بالجيزة حتى يتم البدء في التنفيذ .

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي