أفضل مداخلة| انخفاض إصابات كورونا يتزايد خلال الفترة المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها،  وترصد «بوابة أخبار اليوم» أفضل مداخلة جاءت خلال برامج اليوم، وهي للدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، والتي أوضحت خلالها توقعات اللجنة حول إصابات كورونا. 

اقرأ أيضا  «الصحة»: جاهزون لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا

زفت الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، بشرى سارة بشأن انخفاض أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" إلى أن الفترة الأخيرة تشهد انخفاضا فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدة أنهم توقعوا فى الفترة الماضية خفض الأعداد بنهاية يناير، وخلال الأيام المقبلة سيكون هناك انخفاضات فى الأعداد أكثر.

 

وقالت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن هناك استعدادات قوية تتم قبل بدء التطعيم بـ لقاح فيروس كورونا.

 

 وأضافت "أنور" أن سبب تأخير التطعيم أن الدولة تعمل على توفير اللقاحات اللازمة، وتحديد الفئات التى ستحصل على اللقاح، ولافتة إلى أن الدولة تقوم بعمل مجهود كبير مقارنة بدول أخرى، موضحة هناك دول لا تهتم بتوفير اللقاحات ولكن مصر تعمل بكل جهد.

 

وأوضحت أن الجميع عليهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا، وعدم التواجد فى أماكن بها أعداد كبيرة.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي