غادة شلبي: 130 فندقًا يشارك في «شتى في مصر» بإجراءات احترازية صارمة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت نائبة وزير السياحة و الآثار للشئون السياحية د. غادة شلبي أن 130 فندقًا  مشارك في مبادرة "شتى في مصر" وأنه تم اختيار الفنادق الحاصلين على شهادة السلامة الصحية لضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة لمواجهة  كورونا داخل الفندق.

 و أوضحت شلبي أن مبادرة شتى في مصر هدفها تنشيط السياحة الداخلية في ظل ضعف حركة الطيران بين الدول بسبب كورونا، وأنه لذلك قامت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الطيران المدني وغرفة المنشآت الفندقية في مصر بإطلاق مبادرة "شتى في مصر"، مشيرة  إلى أن المبادرة ضمن خطة الوزارة لتنشيط السياحة الداخلية والعمل على تعافي صناعة السياحة، 

وقالت نائبة وزير السياحة والآثار إن  وزير الطيران وافق على تخفيضات كبيرة على تذاكر الطيران الداخلي لجميع المدن السياحية وتخفيضات إضافية على سعر وقود الطيران العارض بقيمة 15 سنت للجالون، إضافة إلى ذلك،  قام المجلس الأعلى للآثار برئاسة وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني على تخفيض سعر تذاكر دخول المتحف والمواقع الأثرية للمصريين بنسبة 50٪.

كما قامت غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق فيما يخص مشاركة الفنادق المختلفة، في العديد من المقاصد، لتخفيض أسعارها، على أن يتم تطبيق هذه التخفيضات من 15 يناير حتى نهاية فبراير.

وأوضحت د. غادة شلبي أن تتيح هذه المبادرة فرصة كبيرة للعائلات والشباب للاستمتاع بالمناخ الدافئ إلى جانب زيارة المواقع والمعالم الأثرية الفريدة مع الحفاظ في ذات الوقت على التباعد الاجتماعى وإجراءات الوقاية والأمان، مضيفا أن تحظى مصر بالعديد من المقومات الفريدة والعجائب التي لا حصر لها والتي لا تزال لم تٌكتشف بعد وفى انتظار اكتشافها.
 

اقرأ أيضا ١٢٠ دقيقة مع ناعومي على النيل: عارضة الأزياء العالمية تستكتشف أسرار الفراعنة
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي