«الحوثيون» يغلقون مطعمًا اعتراضًا على اسمه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

على خطى كافة التنظيمات المتشددة، تستمر ميليشيا الحوثي المصنفة على لائحة الإرهاب، في تضييق الخناق على ملاك المحلات التجارية والمواطنين بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

 

ففي أحدث هذه الممارسات أغلقت ميليشيات الحوثي، أمس الأربعاء، محل "رينبو- Rainbow" الذي يقدم الوجبات الخفيفة والمعجنات، والكائن في شارع الدائري بالعاصمة اليمنية، وجاء السبب في غاية الغرابة، حيث رأت عناصر الحوثي أن إسم المحل مخالف للهوية الإيمانية.

 

وحسبما أشار صاحب المحل، فإن "اعتراضهم كان على شعار قوس القزح، وهو -شعار المحل- الذي اعتبروه غير مناسب"، ويحمل دلالات غير أخلاقية، على الرغم من أن ذلك لم يكن على الإطلاق نية المحل.

 

لم يقف الأمر عند ذلك، بل أقدم الحوثيين بإصدار أمر إغلاق المحل بعد منشور كتبه الإعلامي الحوثي "عبدالرحمن العابد" نشره على صفحته على فيسبوك، تضمن الكثير من الإساءات كانت أبرزها اتهامه لكل من زار هذا المحل بالشذوذ.

 

وأكد مالك المحل أن قوس قزح هو علامة للديكور ولألوان الصوصات التي يقدمها المحل إلى جانب وجباته، وليس كما وصف العابد في منشوره، والذي وصفه المالك بالجاهل، وأن المحل لا يقدم شيئا غير الوجبات الخفيفة.

 

سبق للميليشيات الحوثية منع الاحتفالات، وإقامة حفلات التخرج لطلبة الجامعات بحجة تجنب الاختلاط بين الشباب والفتيات، وتحت مبرر منع الغناء والرقص، الذي “يتسبب بتأخير النصر”، بحسب تعميمات رسيمة أصدرتها سلطات الميليشيات في صنعاء.

 

اقرأ أيضا : تجديد حبس إسراء عبد الفتاح بتهمة إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي