أبرز قرارات «الحكومة» لدعم قطاع السياحة في مواجهة أزمة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر بوابة "أخبار اليوم" أبرز  قرارات مجلس الوزراء لدعم القطاع السياحي، لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد. 

 

وتمثلت قرارات مجلس الوزراء في إرجاء السير في إجراءات توقيع الحجز الإداري على المشروعات الفندقية والسياحية لمدة عام آخر ينتهى في 31 ديسمبر 2021، و جدولة المديونيات والمستحقات الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا (منذ أبريل 2020) على المنشآت الفندقية والسياحية وذلك لمــدة 36 شهراً اعتباراً من التاريخ المقرر لبدء السداد (مايو 2021).

 

كما تضمنت قرارات مجلس الوزراء إرجاء سداد نسبة من المستحقات نظير الاستهلاك الشهري للكهرباء والغاز والمياه اعتباراً من 1 يناير حتى 30 أبريل 2021، على أن يكون السداد بنسبة 40% للمنشآت الفندقية بكافة محافظات الجمهورية، وللمنشآت السياحية الكائنة في المحافظات السياحية (الأقصر أسوان – جنوب سيناء – البحر الأحمر)، مع استمرار إرجاء تحصيل المديونيات المستحقة نظيـــر الاستهلاك التي سبقت الموافقة على تأجيل سدادها خلال الأزمات السابقة حتى 30 أبريل 2021.


 ‏
 ‏وتمثلت قرارات مجلس الوزراء أيضا في إعفاء العقارات المبنية المستخدمة فعلياً في الأنشطة الإنتاجية والخدمية في المجالات السياحية والفندقية اعتباراً من 1 يناير حتى 30 أبريل 2021. 

 

وشملت التسهيلات إجراءات حصول القطاع السياحي على التسهيلات الائتمانية، وتعديل شروط مبادرتي دعم القطاع للتيسير على المستثمرين وتعظيم الاستفادة منهما، والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لصرف دعم للمرشدين السياحيين حتى نهاية ديسمبر 2020.

 

اقرأ أيضا| بروفايل| «استشهد بخطاب للسادات».. من هو وزير دفاع أمريكا الجديد؟
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي