بعد تفجير سوق بغداد.. إقالات بالجملة في صفوف قوات الأمن العراقي

 رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

أصدر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عدد من القرارات بتعديلات في الأجهزة الأمنية عقب الانفجار المزدوج الذي وقع اليوم الخميس 21 يناير في أحد الأسواق الشعبية بالعاصمة العراقية بغداد.

شهدت العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس 21 يناير انفجارا مزدوج بأحد الأسواق في منطقة ساحة الطيران، وصرح مصدر أمني عراقي أن التفجير الانتحاري أسفر عن مقتل 32 شخصا، وإصابة قرابة الـ110 شخصا حتى الآن.

اقرأ أيضًا: فيديو.. لحظة وقوع انفجار سوق بغداد

وقال الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول – بحسب وكالة الأنباء العراقية واع – إن رئيس الوزراء العراقي أصدر قرارا بإقالة وكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات الفريق الركن عامر صدام من منصبه، بالإضافة إلى تكليف الفريق أحمد أبو رغيف وكيلاً لوزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات.

كما أصدر رئيس الوزراء العراقي إقالة عبد الكريم عبد فاضل مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية من منصبه، وتكليف نائب رئيس جهاز الامن الوطني حميد الشطري بمهام ادارة خلية الصقور، وربط الخلية بالقائد العام للقوات المسلحة العراقية.

وشملت القرارات التي أصدرها الكاظمي نقل قائد عمليات بغداد الفريق قيس المحمداوي لوزارة الدفاع و تكليف اللواء  الركن احمد سليم قائدا لعمليات بغداد.

ومن بين القرارات أيضا إقالة قائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط من منصبه وتكليف الفريق الركن رائد شاكر بمهامه، بالإضافة إلى إقالة مدير قسم الاستخبارات وامن عمليات بغداد اللواء  باسم مجيد من منصبه.