بايدن: انتشار كورونا بأمريكا سيصبح أسوأ خلال الأشهر القادمة

جو بايدن
جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن وضع كورونا في أمريكا سيكون أسواء خلال الشهور المقبلة، واعدا بأنه بعد ذلك سيبدأ في التحسن تدريجيا.

وأضاف بايدن – خلال تقديمه لفريقه الصحي – أن خطته لمواجهة كورونا ستعتمد على تطبيق حملة تطعيم قوية، إلا أن إدارته ستحتاج إلى لشهور قبل أن تتمكن في تطعيم جميع الأمريكيين بلقاح كورونا.

ولفت بايدن إلى أن أمريكا تعرضت لخسائر بشرية كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد، والذي أودى بحياة أكثرمن 400 ألف أمريكي حتى الآن، واعدا بأنه في حالة ارتكاب إدارته لأخطاء فإنه سيخرج للشعب الأمريكي ويخبرهم بها.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي