استمرار حملات التصدي للأسواق العشوائية ومخالفة إجراءات كورونا بالجيزة

محافظة الجيزة
محافظة الجيزة

تشهد الأحياء والمراكز والمدن بـمحافظة الجيزة مجهودات مكثفة على مدار الساعة، وذلك في ضوء توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالتواجد الميداني الفعال لتفعيل آليات التواصل مع المواطنين على أرض الواقع من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم . 


وأكد المحافظ على مواصلة الحملات للتصدي للأسواق العشوائية ومتابعة إلتزام المواطنين بارتداء الكمامة في المواصلات العامة والمحال والمنشآت للحد من انتشار فيروس كورونا حرصا على أمن وسلامة المواطنين . 

وتنفيذا لقرار محافظ الجيزة بالمرور على المنشآت التي تزاول أنشطة باستخدام مواد خطرة للحفاظ على إجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل؛ شن مركز ومدينة أوسيم حملة مكبرة للمرور والتفتيش على المنشآت الصناعية والورش والمصانع والمحلات بنطاق المركز والمدينة.

وأسفرت الحملة عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدد 2 منشأة صناعية مخالفةً للإجراءات الاحترازية بعدم ارتداء العمال للكمامة أثناء العمل.

كما تم مصادرة محتويات عدد 5 منشآت وورشة تستخدم المواد الخطرة لمخالفتها اشتراطات السلامة والصحة المهنية والحماية المدنية وتم إيداع المضبوطات بمخازن المدينة، كما تم رفع ٣٩٥ طنا من مخلفات القمامة وذلك على مدار اليوم .

كما قام حي الدقي بشن حملة مكبرة للتصدي لظاهرة الإشغالات ومراجعة تراخيص المحلات والتي أسفرت عن ضبط عدد من الكافيهات المخالفة بشوارع السودان ونادي الصيد والبطل أحمد عبد العزيز وعبد الحميد لطفي وتم إيقاف النشاط لهم، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد ٢٧٧ حالة إشغال وتم إيداع المضبوطات بمخازن الحي.

وقام حي العمرانية بتنفيذ أعمال توسعة وتطوير وفرد طبقة الدقشوم من شارع ناصر حتى شارع المصانع على ترعة الزمر تمهيدا للرصف، بالإضافة إلى استمرار حملاته لضبط غير الملتزمين بارتداء الكمامة  حيث تم المرور على المحلات والأسواق والمصانع وداخل المواصلات العامة وأماكن تقديم الخدمات وذلك بالتزامن مع رفع كافة التعديات والتصدي لمخالفات إشغال الطريق العام، وشملت الحملة شوارع خاتم مرسلين شارع سيدي عمار ومستشفى الصدر وعدوي سليم وشارع التعمير واليابان، وأسفرت الحملة عن تحرير عدد ٤٧ محضرا لعدم الالتزام بارتداء الكمامة.

وفي مركز ومدينة أبو النمرس تم فض الأسواق العشوائية لمنع التزاحم وتكدسات المواطنين حفاظا على سلامتهم، وفي مركز ومدينة منشأة القناطر تم فض سوق الأربعين بمناشي البلد .

وفي مركز الواحات ومدينة الباويطي جاري العمل على رصف وتطوير طريق الأبراج بمدينة الباويطي "طريق مزدوج" وبطول ٢.٣ كم وعرض ٨ م وذلك استكمالآ لتنفيذ الخطة الاستثمارية.

اقرأ أيضا| محافظة الجيزة تعلن عن وظائف شاغرة .. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة

الجيزه

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي