المنافس قوي.. الفراعنة في اختبار بيلاروسي صعب

منتخب اليد تألق وأبدع وقهر الدب الروسى وتنتظره مواجهة صعبة اليوم أمام بيلاروسيا
منتخب اليد تألق وأبدع وقهر الدب الروسى وتنتظره مواجهة صعبة اليوم أمام بيلاروسيا

يدخل مساء غدا الجمعة منتخبنا اختبارا جديدا فى مونديال اليد عندما يواجه بيلاروسيا فى الـ7 مساء ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الرئيسى على صالة ستاد القاهرة الدولى.

المعنويات مرتفعة والطموحات تناطح عنان السماء بعد المستوى الراقى الذى يقدمه رجال مصر فى مواجهة القوى العالمية للعبة الشعبية الثانية بعد الفوز على روسيا متصدر مجموعته فى الدور الأول برشاقة وأريحية فاجأت جميع المتابعين للحدث العالمى وعشاق كرة اليد وقلبت الموازين وجعلت الجميع يعيد ترتيب أوراقه بعد جرس الانذار الذى ضربه الفراعنة والاعلان عن دخول منتخب جديد بين أكابر اللعبة فى العالم، واثبتوا ان المستوى الفنى الذى قدموه فى الدور الاول لم يكن صدفة، واكدوا على تفوقهم حتى فى المباراة التى خسروها بفعل فاعل بفارق هدف واحد فى مواجهة عمالقة السويد ابطال العالم 4 مرات فى نهاية الدور الاول. 

وعن مواجهة بيلاروسيا أكد الجميع أنها ليست نزهة خاصة أن المنافس ليس بالصيد السهل ولا يقل إن لم يزد عن قوة السويد وروسيا، والدليل تعادل بيلاروسيا مع روسيا فى مباراتهما معا فى المجموعة، وانتزاع تعادل اصعب مع السويد امس الاول فى مباراتهما معا فى مجموعتنا..

فوز رفع المعنويات

من جانبه قال جنرال العمليات مؤمن صفا المشرف العام للمنتخبات الوطنية ونجم مصر السابق: كما منحنا الفوز على روسيا قوة دفع كبيرة، نفس الأمر وأكثر تحقق مع المنتخب البيلاروسى الذى تعادل مع عمالقة السويد بعد مباراة قوية جدا ومثيرة انعشت آماله فى التأهل ومنحته ثقة كبيرة جدا فى مواجهة منتخبنا وصعبت المباراة علينا ايضا، واشعل هذا التعادل المجموعة وجعل للجميع فرصة وزاد المنافسة شراسة..

مؤمن صفا

الجميع يعلم انه لابديل عن الفوز خلال المباراتين القادمتين لو أردنا مواصلة المشوار وأى نتيجة غير ذلك لاقدر الله تطيح بأحلامنا وعلينا على الأقل الوصول للنقطة 7..

وأشار إلى ان نجوم منتخبنا يعلمون ذلك جيدا وأول ما تم الحديث فيه معهم عقب الفوز على روسيا وطالبناهم بغلق صفحة الفوز على الدب الروسى وفورا بدأنا التخطيط لما هو قادم ودراسة منافسنا الجديد..

والمنتخب البيلاروسى من وجهة نظرى أفضل هجوميا من روسيا وهو منتخب شاب يتمتع بالقوة الشديدة والحماس المفرط، دفاعاته قوية جدا ويلعب بطريقة 6 /صفر، ويجيد الهجوم المرتد ومعه حارس مرمى متميز خلف دفاعه الصلب..

وأوضح أن منتخبنا يتميز عن المنتخب البيلاروسى بالخبرة والمهارة، وجاهز بخطة مديرنا الفنى العبقرى الأسبانى بارندو..

وأكد مؤمن صفا أن من الأخبار الجيدة دخول الكابتن علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للفقاعة الطبية ومرافقة المنتخب بعدما ترك رئيس الاتحاد والأب الروحى للمنتخب هشام نصر فراغا بعد تركه الفقاعة، وشدد على اهمية دور الكابتن علاء السيد مع المنتخب وهو للاسف لم يستطع الدخول سريعا للفقاعة لانه طبقا للاجراءات الاحترازية لابد ان يعزل لمدة 48 ساعة داخل الفندق قبل الدخول للفريق وبعد اجراء مسحة كورونا.. 

عمرو فتحى : ضيف ثقيل

وقال عمرو فتحى عضو مجلس إدارة اتحاد اليد والمشرف على مجموعة الصالة المغطاة لبرج العرب وهى الصالة التى احتضنت مباريات بيلاروسيا فى الدور الاول والذى تابع كل مباريات المجموعة من الملعب ان منتخب بيلاروسيا ضيف ثقيل ومنتخب قوى جدا ابرز لاعبيه رقما 7 و3 وهو يتميز بالاداء البدنى القوى واللعب الجماعى وصلابة دفاعه وصعب الاختراق..

عمرو فتحى

وقال انه لعب مباريات قوية جدا خلال الدور الاول مع روسيا وتعادلا معا بعد مباراة مثيرة ومع المنتخب السلوفينى القوى رغم خسارته وفاز على كوريا الجنوبية، وخلال مباراته مع السويد ظهر انه من الفرق الكبيرة والشرسة..

وأكد انه رغم ذلك يرى ان منتخبنا أفضل من عدة جوانب أبرزها المهارة والسرعة التى تمنحنا أفضلية فى مواجهته وبإذن الله فرصتنا افضل فى الفوز بشرط اللعب من أول دقيقة لآخر دقيقة وتقديم نفس المستوى الذى ظهرنا به من الأداء الراقى والقوى دفاعا وهجوما فى مباراة روسيا.. وأضاف لدينا اوراقنا الرابحة التى لايمكن ايقافها وثقتى كبيرة جدا فى منتخبنا وقوته الضاربة وهم مجموعة مميزة جدا ورائعة على كافة الأوجه فنيا واخلاقيا.. وشدد عمرو فتحى على ضرورة الفوز اليوم وخطف المنافس سريعا وحصاره كما فعلنا فى مباراة روسيا التى تألق فيها منتخبنا واسعدنا واسعد كل الشعب المصري..

الفخ جاهز 

واستعد منتخبنا بدون راحة للمنافس وشاهد بارندو مجموعة ملخصات بالفيديو للمنافس مع التقارير التى طلب تحضيرها من قبل.. وراجع مع لاعبيه خطة المواجهة وأعد الفخ الشهير الخاص به فى مواجهة المنافسين والذى كان اخر ضاحاياه الدب الروسي.