توديع ريال مدريد لبطولة كأس الليجا أربك حسابات النادي الملكي

الريال خرج من دور الـ ٣٢ فى كأس ملك إسبانيا .. وزيدان والفريق فى مهب الريح
الريال خرج من دور الـ ٣٢ فى كأس ملك إسبانيا .. وزيدان والفريق فى مهب الريح

بقلم/ محمد العقاد

خروج قاس لريال مدريد من دور مبكر لبطولة كأس ملك إسبانيا وضربة جديدة لزين الدين زيدان المدير الفنى للمرينجى الذى تتوالى صدماته خلال ولايته الحالية للفريق.. فودع ريال مدريد بطولة كأس الليجا على يد فريق ديبورتيفو ألكويانو وهو أحد أندية إسبانيا فى الدرجة الثالثة لكنه نجح فى إقصاء زيدان وأبنائه من البطولة وتفجير مفاجأة من العيار الثقيل فى الليجا بشكل عام وأربك حسابات القلعة البيضاء وفتح ملف إمكانية رحيل زيدان.

وفاز ألكويانو بنتيجة 2/1 وتقدم فى التهديف فى الليلة الحزنية على المرينجى اللاعب ايدر ميليتاو فى الدقيقة 45 من عمر المباراة بعد عرضية أرسلها مارسيلو، ثم تعادل ألكويانو فى الدقيقة 80 عن طريق لاعبه خوسيه سولبيس بعدما حصل على كرة بالرأس من زميله رامون لوبيز فصوبها قوية فى الشباك، لتنتقل المباراة للوقت الإضافى.

وفى الدقيقة 110 من عمر المباراة تعرض راموس لوبيز صانع هدف ألكويانو للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية، إلا أن ريال مدريد لم يستفد من النقص العددى واستقبل شباكه الهدف الثانى عن طريق اللاعب خوانان كاسانوفا.

وعلى صعيد الخروج والهزيمة سلطت صحف إسبانيا الضوء على زيدان ومصيره الذى أوشك على النهاية ووصفت الهزيمة والخروج من الكأس بالذل التاريخى سيحسب على زين الدين زيدان المدير الفنى للريال وأيضاً للاعبيه وكتبت صحيفة ماركا: "لا أحد ينجو من هذا الإحراج".. وألقت الصحيفة الضوء على أن زيدان قام بتعديل 9 تغييرات على تشكيلته التى خسرت 2/1 أمام أتليتيك بيلباو فى قبل نهائى كأس السوبر الإسبانية وأنه يتحمل جزء كبير من الهزيمة.

بينما كتبت آس الإسبانية: مرة أخرى سخافة تاريخية.. وقالت صحيفة سبورت: ألكويانو يقضى على ريال مدريد.. واضطر زيدان للدفع بكل من إيدن هازارد وتونى كروس وكريم بنزيمة، لكن هذا لم يمنع تكرار خروج ريال من الدور الثالث بعد خسارته فى موسم 2009/2010 أمام ألكوركون المنتمى حينها للدرجة الثالثة.

وتأتى الهزيمة أمام ألكويانو بعد نحو أسبوع من خسارة ريال أمام أتليتيك بيلباو فى قبل نهائى كأس السوبر المحلية وانتصار الفريق مرة واحدة فى آخر 5 مباريات بجميع المسابقات.. وأخيراً صحيفة موند ديبورتيفو قالت: ألكويانو يضع ريال مدريد فى أزمة جديدة، وسلطت الضوء على أن الريال ودع المسابقة من دور 32 فى موسم 2015/2016 أمام قادش بسبب إشراك لاعب بشكل غير قانوني.

ودافع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عن نفسه وفريقه وأشار إنه يجب على فريقه عدم فقدان التركيز بعد الخروج من كأس ملك إسبانيا وقال: ليس خروج وهزيمة مخجلة، هذا أمر يمكن حدوثه دائما فى كرة القدم وأمر مثل هذا يمكن حدوثه فى مسيرة أى لاعب لكنى أتحمل مسؤوليتها وسنواصل العمل ولن يجن جنوننا بسبب ذلك.

وأجاب زيدان عند سؤاله بشأن قلقه على مستقبله بعد تراجع النتائج: عندما تخسر يتحدث الجميع عن رحيلك لكنى أتحمل المسؤولية وليحدث ما يحدث. أنا هادئ، اللاعبون يريدون الفوز بكل مباراة ويحاولون فعل ذلك دائما لكن فى بعض الأحيان تحدث بعض الأمور الأخرى. علينا التعامل مع ذلك.

وذكر: كنا نلعب بشكل جيد وتراجع الأداء مؤخرا لكن بغض النظرعن آخر مباراتين فالأمور تسير بشكل جيد هذا الموسم ونحن بحاجة لتذكر ما الذى بإمكاننا فعله.

وعلى صعيد متصل قال أنطونيو جارسيا رئيس نادى ألكويانو الذى أطاح بريال مدريد من الكأس: نحن نمر بوقت سيئ، خاصة مع تفشى فيروس كورونا، ولكن الجميع تابع هذه المباراة الرائعة.

وأضاف: كنا قد اتفقنا مع اللاعبين على مكافأة فى حالة الفوز على ريال مدريد، لكننى لم أكن أتوقع، لكى أكون صريحًا، لم أتوقع أى شيء، لذلك سنعيد التفاوض وسنخفض المكافأة قليلًا.

وكشف عن ميزانية الفريق الآن: ميزانية فريقنا لا تصل إلى 800 ألف يورو، بل تزيد قليلًا عن 700 ألف، رقم بعيد عن أندية كثيرة للغاية فى إسبانيا.