كيف انضما «ميجر» و«تشامب» لعائلة الرئيس بايدن؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الكلاب هي إحدى أبرز الحيوانات الأليفة المحببة لدى الأمريكان، فالكثير بات يربي ويتبنى الحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب، ورؤساء وزعماء العالم لديهم جانب إنساني أيضًا بعيدًا عن السيادسية؛ فهم كذلك يفضلون تربية الحيوانات الأليفة وبالتحديد الكلاب.

من المعروف عن الزعماء في الولايات المتحدة حبهم وشغفهم بتربية الكلاب، فاعتاد البيت الأبيض أن يكون ضمن سكانه كلبًا مفضلًا لدى الرئيس الأمريكي على مر العصور، فالبيت الأبيض عاش فيه الكلاب مع 30 رئيسًا أمريكيًا كان آخرهم الرئيس السابق باراك أوباما، الذي بات دومًا يظهر مع كلبه المفضل، وكانت له مقولة شهيرة عن معاملة الكلاب "علينا أن نعامل الكلاب مثل البشر لأنهم أوفياء".

لكن طوال فترة ولاية الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لم نشهد هذه الكلاب داخل البيت الأبيض.

اقرأ أيضاً: إدارة بايدن تعيد لـ«منظمة الصحة العالمية» مكانتها

فالرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب أحد الرؤساء الأمريكين القلائل الذين لم يكن يربي حيوانات آليفة، لتعود الكلاب مجددًا للبيت الأبيض مع دخول أسرة الرئيس المنتخب جو بايدن.

ويمتلك الرئيس المنتخب جو بايدن كلبين هما "ميجر" و"تشامب"، وهما من فصيلة جيرمان شيبارد.

ويعيش «تشامب» مع عائلة بايدن منذ عام 2008، أما «ميجر» تبناه الديمقراطي جو بايدن من ملجأ للحيوانات الأليفة  في ولاية ديلاوير عام 2018، ويعد ميجر اول كلب إنقاذ يدخل البيت الأبيض.

وأدى جو بايدن، اليوم الأربعاء 20 يناير، اليمين الدستوري رئيسًا للولايات المتحدة، ليسكن البيت الأبيض على رأس الإدارة الأمريكية الجديدة على مدار الأربع سنوات المقبلة.

اقرأ أيضاً: بينها 5 دول عربية.. تعرف على الدول التي رفع بايدن الحظر عنها؟

وانتُخب بايدن، رئيسًا للولايات المتحدة، في 3 نوفمبر الماضي، بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل حصول الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب 232 صوتًا.

وتم التصديق على فوز بايدن بالرئاسة، من قبل الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب، في 6 يناير الجاري، بعد أحداث دامية يومها باقتحام أنصار ترامب مقر الكابيتول، أثناء انعقاد الجلسة، حيث كان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته يرفض الإقرار بشرعية هزيمته أمام بايدن.