اتفاقية تعاون بين «تمريض القناة» وهيئة قناة السويس

الاتفاقية
الاتفاقية

وافق مجلس جامعة قناة السويس، برئاسة الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، على اتفاقية التعاون المشترك بين كلية التمريض بجامعة قناة السويس وهيئة قناة السويس.


وأكد الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، أن الاتفاقية تهدف إلى عقد دورات تدريبية للتمريض داخل مستشفيات ومراكز هيئة قناة السويس، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة حريصة على التعاون الفعال والمثمر مع الهيئات والمؤسسات داخل إقليم القناة وسيناء.

اقرأ أيضا|جامعة القناة إعادة رفع البنية التحتية والمسطحات خلال فترة توقف الدراسة

وقال إن الجامعة كبيت خبرة تضع على رأس أولويتها دورها المجتمعى خاصة فى مجال الصحة فى ظل التدابير الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الدكتورة وفاء عبد العظيم، عميد كلية التمريض بجامعة قناة السويس، أن الكلية بصدد تقديم حزمة من الندوات فى مجال القيادة والتخطيط وتنظيم الوقت والذكاء الاصطناعى والوقاية من الأمراض المزمنة "مرض السكر وضغط الدم المرتفع - أمراض القلب - أمراض الكلى -  التهاب الكبدى الوبائى".

وتابعت أنه سيتم تقديم حزمة من الندوات فى مجال الوقاية من وباء كورونا المستجد "Covid 19" وورش العمل فى مجال الإسعافات الأولية والإنعاش القلبى CPR بالإضافة إلى دورات تدريبية فى مجال جودة الرعاية الصحية وفى مجال الأمن والسلامة ونمط الحياة الصحى للعاملين بهيئة قناة السويس. 

وأشارت إلى حزمة من الدورات فى مجال المخاطر المهنية ووسائل التأهيل والسلامة والصحة المهنية مع تقديم ندوات عن الإقلاع عن التدخين والإدمان والأضرار السلبية لها.

وأناب الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، الدكتورة وفاء عبد العظيم، عميد كلية التمريض لتوقيع الاتفاقية عن الجامعة، كما وقع المهندس محمد السيد عبد القادر، وكيل مدير إدارة الرئاسة مفوضًا عن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.