مترو الأنفاق: 100 جنيه غرامة البيع أو التسول داخل المرفق

الباعة الجائلين في مترو الأنفاق
الباعة الجائلين في مترو الأنفاق

أكدت شركة مترو الأنفاق استمرار تنظيم حملات شرطية لمكافحة الباعة الجائلين والمتسولين داخل قطارات الخطوط الثلاثة، مشددة على أنه لا تهاون معهم منعًا لتشويه الصورة الحضارية للمرفق.


وقالت الشركة، إنه في حالة ضبط حملات الشرطة المكثفة على مدار اليوم أحد الباعة الجائلين أو المتسول بالمحطات والقطارات، يتم توقيع غرامة مالية قدرها 100 جنيه للشخص الواحد، وذلك لمنع انتشار الظاهرة في المترو.


في سياق آخر، أعلنت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق عن عدم السماح لأي راكب غير ملتزم بقرار ارتداء «الكمامة» بدخول المحطات أو القطارات، منعا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب. 

 

اقرأ أيضًا.. مستعمرة «المترو».. موجات الباعة الجائلين لا تنتهي رغم الرقابة
 


وشددت إذاعة مترو الأنفاق على أنه في حالة المخالفة، يتم ضبط الراكب وإخضاعه إلى غرامة مالية ومن ثم إلزامه بارتداء الكمامة أيضا. 


فيما كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن تنظيم حملات مستمرة للتفتيش على التزام الركاب بارتداء الكمامات الطبية بمختلف محطات وقطارات الخطوط الثلاثة. 


وقال «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الحملة التفتيشية الأخيرة التي شنتها إدارة مترو الأنفاق، أسفرت عن تسجيل 300 غرامة عدم ارتداء الكمامة لركاب، بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة، لافتا إلى التزام الأغلبية بقرار الحكومة بشأن الكمامة. 


وأوضح أنه في حالة رفض الراكب لدفع قيمة الغرامة، يتم تحرير محضر ضده وإحالته إلى النيابة للتصرف، وقد يصل الأمر في النهاية إلى تسجيل 4 آلاف جنيه بسبب التعنت في تنفيذ قرار الالتزام بالكمامات.


وأكدت شركة مترو الأنفاق على إعلان الطواريء مع تشكيل غرفة لمتابعة أحوال الطقس باستمرار نظرا لارتباطه بحركة القطارات. 

تابع.. ركاب القطارات الروسية يشتكون من الباعة الجائلين.. والسكة الحديد: حملات لضبطهم

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي