«أكبر عجلة ترفيهية».. تفاصيل مشروع «عين القاهرة»

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إن مشروع عين القاهرة يحقق هدفاً استراتيجيا لتنمية السياحية المستدامة مؤكدا أن ذلك المشروع يعمل بالتكامل مع مشروع ممشى مصر .

وأضاف عبد العال أن مشاركة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي للعمل على تطوير العاصمة مؤكدة أن العاصمة تعمل علي تدقيم كساب الدعم من أجل خروج مشروع عين القاهرة بالوجه الذي يليق بالعاصمة

يقوم وزير السياحة والأثار دكتور خالد العناني ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بعد قليل بوضع حجر الأساس لتنفيذ أول عجلة دوارة بالعاصمة " cairo eye " والتي تعد أكبر عجلة دورة بأفريقيا، بحديقة المسلة خلف حديقة الأندلس أمام برج .

وترصد بوابة أخبار اليوم أبرز المعلومات عن العجلة الدورة بالزمالك
1-اكبر عجلة ترفيهية وسياحية في أفريقيا
2- تعتبر خامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة.

3 - تتكون من 48 كابينة بسعة 6-8 زائرين، لكل كابينة بطاقة استيعابية 2 مليون و500 ألف زائر سنويًا.

5 -يتم إنشاءها بحديقة المسلة بالزمالك أمام برج القاهرة وتطل على نهر النيل .
6 - يطلق عليها اسم عين القاهرة " eye Cairo ".
7 - ستتيح عين القاهرة مشاهدة القاهرة لمسافة 50 كيلو متر ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة حولها.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بأنه سيتم إنشاء أكبر «عجلة دوارة» بمنطقة الزمالك بارتفاع 120 مترًا أمام برج الجزيرة والنادي الأهلي.

وأكد رواد التواصل الاجتماعي، أن هذه «العجلة» ستقوم بتغير معالم العاصمة المصرية وتجعلها أكثر جذبا للسياحة، مشيرين إلى أن ذلك المشروع سيغير الخريطة الجغرافية لمحافظة القاهرة بالتزامن مع إنشاء العاصمة الإدارية

وكانت إحدى شركات السياحة قد أعلنت عن إقامة مشروع «العجلة الدوارة» تحت مسمى عين القاهرة، كاشفة أنها ستكون الأكبر في أفريقيا بارتفاع 120 مترا وستقام بمنطقة الزمالك المطلة على نهر النيل.

اقرأ أيضا |محافظ القاهرة يضع حجر أساس أكبر عجلة دوارة بأفريقيا