عالم أزهري يوضح موقف الدين من علاقة «الحب الإلكتروني» | فيديو

الشيخ حمادة طنطاوى أحد علماء الأزهر
الشيخ حمادة طنطاوى أحد علماء الأزهر

قال الشيخ حمادة طنطاوى أحد علماء الأزهر الشريف ومدير ادارة الأوقاف بجنوب الجيزة إن الدين ليس ضد العلوم و التكنولوجيا ولكن فى حدود المباح ، مؤكدا أن  له أضرار ونوافع، فيجب على كل شخص أن يستخدم النافع ويترك الأضرار منه، قائلا :"لا مانع من تواصل الفتيات مع زملائهن في العمل أو الصبي مع زميلته في الجامعة، ولكن في حدود الدين وعادات المجتمع".

 

وتابع "الطنطاوى"، خلال استضافته عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، أن الإسلام ضد التعارف عبر الإنترنت وجميع التعارف عبر الظلام، مؤكدا أن الإسلام ليس ضد الحب، مشيدا بموقف رجل ذهب إلى النبي الكريم وقال له تقدم لخطبة ابنتى رجلين أحدهم غني والآخر فقير، أزوج ابنتي لمن يا رسول الله، فقال هنا النبي الكريم" لمن ترغبه الفتاة"، فرد الرجل" تحب الفقير"، ومن ثم رد النبى الكريم" لا أرى للمتحابين إلا الزواج".

 

وفي سياق آخر، مع انتشار وتفشي فيروس كورونا وفرض قواعد الحظر والإغلاق في جميع بلدان العالم، تحول العديد من الشباب في الخارج، خاصة من المسلمين الذين يصعب عليهم إيجاد مسلمات للتعرف إليهن والزواج منهن في الدول الغربية إلى تطبيقات الزواج والتعارف على الإنترنت.

 

وقد أتت الضغطات السريعة والدردشات ثمارها بالفعل مع عدد من الناس، من بينهم شاب وفتاة وجد كل منهما الآخر على أحد تطبيقات التعارف والزواج، وقد كللت علاقتهما بالزواج بعد شهور من الارتباط دون أن يتقابلا في ظل ظروف الإغلاق.