وزير التعليم يكشف موعد الإعلان عن استكمال الدراسة والامتحانات

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أن وزارة التربية والتعليم سوف تعلن تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات يوم الأحد ١٤ فبراير ٢٠٢١. 

 

وأوضح وزير التعليم أن كل ما يكتب «قبل هذا الموعد» هو اجتهادات أو إشاعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد.

 

وكانت بعض المواقع الإخبارية، قد نشرت بعض التفاصيل الخاطئة عن استكمال العام الدراسي والامتحانات، وهو ما نفاه وزير التعليم.

 

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد نفى وجود أي نية لدى الحكومة والوزارة بعدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام نتيجة لاستمرار تداعيات الموجة الثانية لفيرس كورونا المستجد، مؤكدا أن العام الدراسي مستمر دون الغاء. حيث أكد وزيرالتعليم  أن هذا الخبر المتداول لا أساس له من الصحة نهائياً.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم، على استكمال المحتوى الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتى ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث  تسعى الوزارة إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفيرها سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.
 

جاء ذلك بعد أن تلقي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، العديد من الاستفسارات عبر جروب "التعليم مشروع مصر القومي" على تطبيق "واتس آب"، والتي تتساءل حول مدى صحة الخبر المتداول بشأن وجود نية لدى الحكومة بعدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام بسبب تداعيات ذروة فيروس كورونا .

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي