البرلمان العربي يطالب بدعم المرأة العربية في مواجهة كورونا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقش مكتب البرلمان العربي برئاسة عادل عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، تداعيات جائحة كورونا على المرأة العربية، وكذلك الجهود المخلصة التي تقوم بها المرأة العربية في مواجهة هذه الأزمة، وذلك بحضور معالي الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر العربية.

وأشاد مكتب البرلمان العربي بالجهود العظيمة التي تقوم بها المرأة العربية في مواجهة جائحة كورونا، لكونها تأتي في الصفوف الأمامية لمواجهة هذه الأزمة، لاسيما وأن الغالبية العظمى من الكوادر الطبية، وخاصة فئة التمريض، هم من النساء والفتيات.

ودعا المكتب المؤسسات المعنية في الدول العربية إلى ضرورة مساندة ودعم المرأة العربية وتحديد الإحتياجات الخاصة بها، والعمل على تذليل جميع العقبات التي تواجهها في ظل هذه الأزمة، التي تزيد من أعبائها الأسرية والاجتماعية والاقتصادية.

وثمن المكتب الجهود الكبيرة التي قامت بها مصر، من خلال وزارة الخارجية المصرية والمجلس القومي للمرأة ونجاحهما في حشد الدعم والتأييد في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة لاعتماد مشروع قرار غير مسبوق تقدمت مصر حول "حماية حقوق المرأة والفتاة من تداعيات كورونا".

وشدد البرلمان العربي على أهمية تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة بين الدول العربية من أجل التخفيف من تداعيات جائحة كورونا على النساء والفتيات، وتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية اللازمة لهن، والحرص على استمرار شمولهن في عمليات اعداد الخطط الوطنية والدولية لمواجهة الجائحة.