إحباط محاولة بيع تمثال أثري بالإسماعيلية يزن طن و700 كيلو

 إحباط محاولة بيع تمثال ضخم يصل وزنه إلى طن و700 كيلو
إحباط محاولة بيع تمثال ضخم يصل وزنه إلى طن و700 كيلو

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، في إحباط محاولة بيع تمثال ضخم يصل وزنه إلى طن و700 كيلو، يشتبه في أثريته، بمنطقة زراعية بمركز ومدينة أبو صوير. 

 تمكن ضباط مركز شرطة أبو صوير برئاسة المقدم أحمد جمال، رئيس مباحث المركز، من التحفظ على تمثال أثري بمنطقة زراعية بدائرة المركز، بعد وصول على معلومات تفيد محاولة أحد الأشخاص بيع التمثال الضخم الذي يشتبه في أثريته.

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارًا من المقدم أحمد جمال، رئيس مباحث مركز شرطة أبو صوير، يفيد وجود معلومات حول قيام أحد الأشخاص بمحاولة بيع تمثال ضخم يشتبه في أثريته، وبتكثيف التحريات حول المتهم تبين أن التمثال تم استخراجه من منطقة أثرية في الشرقية منذ فترة طويلة ونقله إلى الإسماعيلية ودفنه في منطقة الزراعي، وقيام المتهم بالتواصل مع أحد الأشخاص بمحاولة تسهيل بيع التمثال لآخرين بعد محاولات إخفائه لفترة طويلة.

اقرأ أيضا |تحرير 1282 مخالفة مرورية متنوعة بالإسماعيلية

وكشفت تحريات ضباط مباحث مركز شرطة أبو صوير، أن التمثال تم استخراجه وإخفائه في الشرقية لسنوات ثم تم نقله إلى مدينة الإسماعيلية بعد فشل عمليات بيعه واخفائه لفترة طويلة أيضًا قبل إعادة عرضه للبيع مرة أخرى، في أحدى ضواحي مركز شرطة أبو صوير.

وتمكن معاوني مباحث مركز أبو صوير، النقباء عبد الرحمن مسلم، وأشرف الصوالحي وأحمد طلبة وأحمد رضا من القبض علي المتهم، والذي اعترف بمحاولته بيع التمثال واصطحب ضباط البحث الجنائى لمكان إخفائه، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي