تفعيل 4 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن مكتب السجل التجاري بمنطقة شمال القاهرة يعمل وفقا لأحدث التكنولوجيا، ويضم 5  شبابيك  لاستقبال العملاء وتخصيص ساحة  انتظار داخل المكتب  لانتظار العملاء.

وأضاف أن المكتب يتضمن أجهزة حاسب آلى وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض وفاكس، وحصول المواطن  على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى وأن متوسط عدد المعاملات داخل المكتب  تتراوح من200 إلى 220 معاملة يوميا ، وذلك فى إطار تسهيل وتحديث وميكنة كافة الخدمات الخاصة بالسجل التجارى ، كما أن اجمالى  متوسط عدد المعاملات داخل جميع مكاتب السجل التجارى على مستوى الجمهورية تتراوح من 230 ألف الى 250 الف معاملة شهريًا.


وأكد «عشماوي» تفعيل أيضا 4 خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية حاليا، وهي" خدمات " الاستدلال ، والاستعلام ، وعدم الالتباس ، ومسخرج رسمى ".

ويأتي ذلك في إطار  تيسير الحصول على الخدمات ،كما أن الجهاز يستهدف خلال النصف الأول من العام الجارىً  2021  ،تقديم  أكثر  من 80% من خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية إليكترونيا.


جاء ذلك خلال افتتاح  لدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية نيابة عن معالى الاستاذ /الدكتور  على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس ، مكتب السجل التجاري النموذجي بمنطقة شمال القاهرة ،وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار  تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة ،برفقة المهندس  وليد محمد رسمي  رئيس مجلس ادارة شركة قها للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الدولة والإنتاج الحربي.

اقرأ أيضًا.. مستشار وزير التموين يوضح موقف إضافة المواليد