المتيني: الانتهاء من دراسة الجدوى لفرع جامعة عين شمس الجديد بالعبور

د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس
د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس

أعلن الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس عن الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بفرع جامعة عين شمس بمدينة العبور، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتم الافتتاح بحلول سبتمبر 2022 حيث سيتم إطلاق برامج جديدة يبلغ عددهم 80 برنامجًا، تبدأ المرحلة الأولى بـ22 برنامجًا دراسيًا.

وأضاف أن هناك مشروع لإقامة جامعة أهلية تابعة لجامعة عين شمس على الأرض الخاصة بالجامعة في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة بمساحة 25 فدان في مشروع الجامعات الأهلية الحكومية الذي أطلقته الدولة المصرية بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء سبع كليات في الجامعة الجديدة، وسيصب الفائض من العائد من تلك الجامعات لتطوير الجامعة الأم، موضحًا أن الجامعة حاليا تشهد تطويرات وتحديثات في كافة أرجائها في كليات الطب والهندسة والصيدلة والتجارة والمدن الجامعية والحرم الرئيسي وكافة الأماكن.

كما تطرق إلى ضرورة تطوير المجلات العلمية الموجودة بالجامعات بحيث تواكب ما يحدث من تطورات عالمية في مجال البحث العلمى مشيرا إلى دور بنك المعرفة في إثراء المجلات التى تطلقها كليات جامعة عين شمس.

وأكد الدكتور محمود المتينى على أهمية هذه اللقاءات لتكريم الباحثين وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد مؤكدا على ضرورة تلاقي الباحثين من أبناء الجامعة وتعاونهم لإثراء البحث العلمي.

اقرأ أيضا |رئيس جامعة عين شمس يصدر قرارات بتعيينات جديدة