«المتيني» يعلن البرامج الجديدة في الجامعة الأهلية التابعة لعين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تقيم جامعة عين شمس جامعة أهلية  جديدة تابعة لها على اأرض الخاصة بالجامعة في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة بمساحة 25 فدان في مشروع الجامعات الأهلية الحكومية الذي أطلقته الدولة المصرية بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأكد رئيس جامعة عين شمس د. محمود المتيني، أنه سيتم إنشاء سبع كليات في الجامعة الجديدة، وسيصب الفائض من العائد من تلك الجامعات لتطوير الجامعة الأم، مشيرا إلى أن الجامعة حاليا تشهد تطويرات وتحديثات في كافة أرجائها في كليات الطب والهندسة والصيدلة والتجارة والمدن الجامعية والحرم الرئيسي وكافة الأماكن.


 تطرق المتيني إلى ضرورة تطوير المجلات العلمية الموجودة بالجامعات، بحيث تواكب ما يحدث من تطورات عالمية في مجال البحث العلمي، مشيرا إلى دور بنك المعرفة في إثراء المجالات التي تطلقها كليات جامعة عين شمس .


وكان د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس قد أعلن الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بفرع جامعة عين شمس بمدينة العبو، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم الافتتاح بحلول سبتمبر 2022 حيث سيتم إطلاق برامج جديدة يبلغ عددهم 80 برنامج، وتبدأ المرحلة الأولى بعدد  22  برنامج دراسي.


كما أكد رئيس الجامعة  علي أهمية هذه اللقاءات لتكريم الباحثين وتشجيعهم علي بذل المزيد من الجهد مؤكدا علي ضرورة تلاقي الباحثين  من أبناء الجامعة وتعاونهم لاثراء البحث العلمى.

 

اقرأ أيضا|عين شمس تكرم 108 أعضاء هيئة تدريس من الفائزين بجوائز النشر الدولي