ارتفاع ضحايا تفجيري بغداد لـ 101 قتيل وجريح

انفجار بغداد اليوم
انفجار بغداد اليوم

أعلن الدفاع المدني العراقي اليوم الخميس 21 يناير، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرين في ساحة الطيران في بغداد لـ 28 قتيلاً و 73 جريحاً.

وقال مدير إعلام عمليات بغداد العميد حازم العزاوي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية «واع» إن انفجاراً مزدوجا وقع قبل قليل في ساحة الطيران ببغداد.

وأضاف، أن «الانفجار أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المواطنين».

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول عبدالله أن انتحاريين فجرا انفسهما في ساحة الطيران بعد ملاحقتهما من القوات الأمنية.

اقرأ أيضاً: فيديو| ننشر اللحظات الأولى لموقع تفجير بغداد

وقال اللواء رسول في بيان له تلقته وكالة الأنباء العراقية «واع» اليوم،  إن" اعتداءً إرهابياً مزدوجاً بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجرا أنفسهم حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، ما ادى الى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين".

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة العراقية، حالة الاستنفار في جميع مؤسساتها الصحية لاستقبال جرحى تفجيري ساحة الطيران وسط بغداد.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة سيف البدر، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية «واع»، أنه بتوجيه مباشر من وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، استنفرت الوزارة جميع مؤسساتها الصحية وسيارات الإسعاف وردهات الطوارئ لاستقبال جرحى تفجيري ساحة الطيران.

اقرأ أيضاً: لأول مرة حقيبتين .. كيف تسلم بايدن «الزر النووي»