في يوم مولدها.. 4 زيجات في حياة نبيلة عبيد نجمة مصر الأولى

 نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

ولدت الفنانة نبيلة عبيد أو نجمة مصر الأولى، كما لقبها أهل الفن، في مثل هذا اليوم الموافق 21 يناير من عام 1945 بحي شبرا أحد احياء القاهرة في أسرة متوسطة الحال.

 أحبت فن التمثيل ومشاهدة الأفلام منذ الصغر في سينما شبرا «بالاس» القريبة من منزلها يوم الجمعة من كل أسبوع، وكان أول من اكتشفها هو المخرج عاطف سالم، وقدمها في فيلم مافيش تفاهم والذي أدت فيه دورها ككومبارس صامِت، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز عن مجمل أعمالها.

تعاونت في تلك الفترة مع عدد من كبار الكتاب والمخرجين، من أشهرهم الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، والكاتب نجيب محفوظ حيث قدمت عددًا من أعمالهم الروائية والتي نالت جائزة عن "وسقطت في بحر العسل"، "ولا يزال التحقيق مستمرا" و"أيام في الحلال".

تعتبر فترة أواسط الثمانينات والتسعينات من أهم فترات نجاح نبيلة عبيد، حيث قدمت أفلام "التخشيبة، والراقصة والسياسي، وكشف المستور" كما شهدت هذه الفترة صراعا ومنافسة مع زميلتهانادية الجندي.

تزوجت من مكتشفها المخرج عاطف سالم في عام 1963 والذي قدمها بالوسط الفني وعملت معه عدد من الأفلام الفنية التي علمت بالسينما ومنها "توت توت" إلا أنها انفصلت عنه في عام 1967.

تزوجت أربع مرات، وتكتمت على حياتها الخاصة وزيجاتها لكن في عام 2010 اعترفت بأنها كانت قد تزوجت من المخرج أشرف فهمي في السر، ولكن الممثلة جالا فهمي نفت هذا الخبر، وقالت إن ما تردد ما هو إلا إشاعة ولا أساس له من الصحة ولو أن والدها تزوج لأخبرها».،

 اعترفت نبيلة عبيد خلال البرنامج التلفزيوني واحد من الناس" بأطول زيجاتها وكانت من السياسي المعروف ومستشار الرئيس مبارك الدكتور أسامة الباز واستمر زواجهما لمدة 9 سنوات وفي برنامج «صريح جداً» مع المذيعة منى الحسيني كشفت أنها تزوجت في السر مرتين بشخصيات عربية.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي