ارتفاع أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم 21 يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الأسماك في سوق العبور، اليوم الخميس ٢١يناير ٢٠٢٠، حالة من ارتفاع  الأسعار.

وارتفعت أسعار الأسماك البلطي في سوق العبور اليوم بجميع درجاته، حيث يتراوح سعر الكليو ما بين ١٦ إلى ١٧ جنيهًا، وقشر البياض ما بين ٩٠ إلى ١٢٠ جنيها.

وتراوح سعر فيليه البلطي بين ٣٠ و١١٠ جنيه، وسجل البياض البلدي٩٠ إلى ١١٠ جنيهًا، أما البلطي الأسواني فوصل لـ37 جنيهًا، فيما بلغ سعر الماكريل ٢٥ جنيهًا وتراوح سمك الوقار بين ٨٠ و١٠٠جنيه.

وسجل سعر الجمبري المجمد ٨٥ جنيهًا، أما القراميط فبلغ 20 جنيهًا، والمكرونة السويسي ٦٥ جنيهًا، والبوري الممتاز فتراوح بين 32 إلى 48 جنيهًا، كما تراوح سعر سمك كاليماري بين 110 إلى 160 جنيهًا، فيما بلغ سعر السردين المجمد من 15 إلى 25 جنيهًا.

ويشار إلى أن مصر تحتل المركز السابع عالمياً في الاستزراع السمكي طبقاً لإحصائيات منظمة الأغذية والزراعة «FAO» كما تحتل المركز الأول إفريقيا في إنتاج الأسماك.

وبلغ إنتاج جمهورية مصر العربية من الأسماك «1.5» مليون طبقاً لآخر كتاب إحصائي 2016 صادر عن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، كما بلغ حجم الواردات من الأسماك 236 ألف طن تقريباً بنسبة 16% من الإنتاج العام.

وتعتبر الأسماك هي واحدة من أصح الأطعمة التي لها فوائد صحية، فهى مليئة بالعناصر الغذائية المهمة والضرورية مثل البروتين، وفيتامين «د»، والكالسيوم والفوسفور، وهو مصدر كبير للمعادن مثل الحديد والزنك واليود والماغنيسيوم والبوتاسيوم.

وتعتبر الأسماك أيضًا واحدة من أفضل مصادر العناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على الحفاظ على جسمك، وتساعد أيضًا في تحسين الوظيفة الإدراكية.

وتحمل الأسماك فوائد عديدة لجسمك فتناول الأسماك يعزز صحة القلب والشرايين، ويقي الدماغ من الأمراض، ويساعد في نزول الوزن كل ذلك.

اقرأ أيضا

بقايا سمكة قرش «عملاقة» مكتشفة في ألمانيا منذ 150 مليون سنة
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي