بسم الله

شكوى من قارئ

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

أتلقى شكاوى عديدة من القراء، أبادر بنشرها، دون أى تردد. أحيانا تأتى رسائل أشتم من رائحتها الكيدية، والغرض، أتردد فى نشرها، وفى الحلق غصة. وكثيرا ما يتجاوب معى المسئولون. ويسارعون إلى معرفة التفاصيل وبيانات صاحب الشكوى. ويعملون على حلها ووضع حد لمعاناة المواطن. وهو تصرف نبيل من المسئول نشكره عليه. وهناك أيضا من المسئولين من لا يهتم، ويطنش الرد أو التجاوب مع صاحب الشكوى،ومثل هؤلاء يسيئون إلى وظيفتهم ومناصبهم. لأن الدولة اهتمت بالمواطنين، وأنشأت لهم جهازا متخصصا لاستقبال شكاواهم والسعى لحلها، وألحقته مباشرة برئيس مجلس الوزراء.

ومن بين الشكاوى التى تلقيتها على الإيميل شكوى غريبة من مواطن أشعر بالصدق فى كلامه، وأرسل رقم تليفونه لمن يرغب فى التواصل معه. يقول كريم جابر الياس محمول رقم 01001605884 من نقادة بمحافظة قنا الدكتور محمد حسن البنا، أتشرف بأن أحيطكم بأن ابنى مكاريوس البالغ من العمر 28 سنة، كانت قد أجريت له عملية قلب مفتوح (رباعى فألوت) بمعهد القلب بإمبابة.كما أجريت له عملية ترقيع طبلة بالأذناليمنى، وعمل سماعة داخلية، ورغم ذلك اجتاز الثانوية العامة بنجاح، وحصل على بكالوريوس تجارة 2016 بتقدير جيد، من دون اى مساعدة من أحد، وهو فى حالة صحية ممتازة ومثقف، ووسيم، ويجيد العمل على الكمبيوتر، وعمل محاسبا وبائعا بالغردقة. ولظروف الكورونا توقف العمل. وتقدم إلى جهات كثيرة، ولم يوفق بسببسماعة الاذن، رغم أنه لم تحدث أى مشكلة على الأطلاق فى تعامله معأصدقائه. كل ما أطلبه يا سيدى أن تعرض موضوعى فى عمودكمبالأخبار لإيجاد فرصة عمل له و مرسل لسيادتكم التقارير والمؤهل وموقفه من التجنيد.

هل أطمع فى تلبية رغبتى فى أن يصل صوتي لأحد المسئولين لتعيين إبنى حيث اننى قد خرجت على المعاش منذ عام2014.

هذه رسالة المواطن، وأعتقد أن من حق ابنه التعيين فى أى جهة ليتمكن من الصرف على نفسه وعائلته، ويتمكن من مواجهة صعوبات الحياة،وهو مستعد لكافة الاختبارات. نداؤه ليس للمسئولين فقط، بل أعتقد أن أهل الخير من رجال الأعمال قادرون على حل مشكلة مكاريوس

دعاء : اللهم أنت ربى، لا إله إلا أنت، خلقتنى وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أبوء لك بذنبى، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت سبحانك.