نائب بـ«الشيوخ»: إنشاء مدينة لصناعة الذهب يوفر فرص عمل ويتيح التصدير

النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس الشيوخ
النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس الشيوخ، أهمية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر.

وقال "الداب"، في تصريح له اليوم الأربعاء، إن إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر، يعمل على فتح باب كبير لتطوير صناعته منها نحو التصدير وليس الإنتاج المحلي فقط، موضحا: "سيرفع ذلك من قيمة عملة الجنيه المصري أمام الدولار، وسيشجع صناعات الذهب".

وشدد على أن مدينة الذهب سوف تعمل على توفير فرص عمل للشباب، خاصة وأن مجالات صناعة الذهب تحتاج لأيدي عاملة كثيفة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ: "مصر لديها مناجم ذهب واعدة، تبشر بأن تكون تجعلها من كبار منتجي الذهب، في ظل توافر مناجم كثيرة، الأمر الذي يتطلب ضرورة إنشاء مدينة كاملة لكي تدعم هذا المنتج وتقوم بتوزيعه".

اقرأ أيضا| عبدالمنعم سعيد: بايدن سيحاول إعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل ترامب

وأضاف نائب البحر الأحمر أن وجود مدينة لصناعة الذهب بها مصانع ومدارس لتعليم هذه الحرفة؛ يساهم في جعل مصر سوقا رائدة لهذه الصناعة، ويفتح مجالات للعمل أمام الشباب، موضحا: "يجعل هناك حالة رواج لصناعة الذهب خلال الفترة المقبلة في ظل وجود اكتشافات لمناجم ذهب وثورة معدنية ضخمة".

وأضاف: "إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر يساعد على نجاح تلك المدينة الخاصة بالذهب".

وأشار الدابي إلى أن مدينة الذهب الجديدة ستوفر مساحات كبيرة والأساسات اللازمة لورش تصنيع الذهب، ما يمكنها من توفير جميع مستلزمات الإنتاج الحديثة واستخدامها فى عملية التصنيع بدلا من المعدات القديمة صغيرة الحجم، نظرا لصغر حجم الورش المتواجدة حاليًا.