من الشيخوخة للشباب.. عملية جراحية لإحياء الطريق الدائري| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت الهيئة العامة للطرق والكباري، مقطع فيديو يرصد أعمال تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، التي تشبه "عملية جراحية" لتخليص الطريق من أوجاعه والآلامه اليومية.

وتتضمن خطة تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، الصيانة الشاملة للطريق للطريق بطول 106 كيلومترات في المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق "القاهرة- الإسكندرية" الزراعي.

اقرأ أيضا| «الوزير» يتابع أعمال نقل المرافق المتعارضة مع تطوير الطريق الدائري.. صور

وتم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي، وجارٍ إنشاء طريق داعم في المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه، كما تتم أعمال توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة، وكذلك أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات رصف من تقاطع الإسكندرية الزراعي إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم.

كما يشهد الطريق الدائري توسعة وتطوير المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كيلومترا، وتشمل أعمال تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات، وكذلك أعمال توسعة كوبرى المنيب العلوي على النيل بطول كيلومتر ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات.

ويتم إنشاء كوبرى جديد بالكامل شمالا وجنوبًا إلى جانب الكوبري الحالي، وكذلك تطوير تقاطع الطريق مع الاوتوستراد، حيث تتم أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الاوتوستراد، بالإضافة إلى أعمال رفع كفاءة وتطوير منظومة الإنارة باستخدام أعمدة "الهاي ماست"، حيث تم البدء في المسافات من السلام إلى المرج ومن المريوطية حتى نفق سعد الدين الشاذلي مروراً بالأوتوستراد.