وزيرة التجارة والصناعة تصل الخرطوم في زيارة تستغرق عدة أيام

وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع
وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع

وصلت إلى الخرطوم وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة إلى السودان تستغرق عدة أيام، تشارك خلالها في افتتاح معرض الخرطوم الدولي في دورته الـ38، والتي تنطلق غدا.

وكان في استقبال جامع في مطار الخرطوم الدولي، وزير التجارة والصناعة السوداني مدني عباس مدني، وعدد من قيادات الوزارة، والسفير المصري في السودان حسام عيسى، وطاقم السفارة المصرية.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة التجارة والصناعة، خلال الزيارة، عدة لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء السودانيين، لبحث تطوير العلاقات الصناعية والتجارية بين البلدين.. كما تترأس الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري السوداني المشترك بعد إعادة تشكيل الجانب المصري بالمجلس، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين.

وتقوم جامع أيضاً، خلال الزيارة، بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتطوير بيئة الأعمال مع وزارة الصناعة والتجارة السودانية.

يشار إلى أن مصر ضيف شرف معرض الخرطوم الدولي في دورته الحالية، ويعتبر معرض الخرطوم الدولي من أهم الأحداث الاقتصادية والتجارية التي تنظمها السودان عبر الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، وتستضيفه أرض المعارض في حي بري في الخرطوم.. وتشارك في المعرض، الذي يستمر حتى 28 يناير الجاري، 14 دولة، فضلا عن مشاركة نحو 500 شركة سودانية من مختلف الولايات، كما تُعقد على هامش المعرض عدة ندوات.

ويعد الجناح المصري في المعرض الأكبر على الإطلاق بمساحة تصل إلى 468 مترا مربعا، ويضم عددا كبيرا من كبريات الشركات المصرية الرائدة في قطاعات متعددة، تشمل (البناء والتشييد، الملابس الجاهزة، الخدمات واللوجستيات والاستثمار، الجلود ومنتجاتها، الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، الصناعات الهندسية، وقطاع الصناعات الكيماوية والمبيدات).

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي