خاص | مترو الأنفاق: الكمامات والفكة أبرز شكاوى الركاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أن مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بمجلس الوزراء، منتشرة في 11 محطة مترو بالخطوط الثلاثة، ويتم تثبيتها وسط المحطة حتى تكون في مرمى نظر الركاب. 


وقال "عبدالهادي" في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن شكاوى المواطنين بالمنظومة الحكومية مختلفة، فتتنوع ما بين عدم التزام المواطنين بالكمامات في وسائل المواصلات وبينها مترو الأنفاق أو خلعها، وكذلك عدم وجود أسرة رعاية بمستشفيات الحجر الصحي لحالات كورونا، وتراكم الكمامات في الشوارع، وأيضا شكاوى بشأن الحذف من البطاقات التموينية وكذلك التليفون الأرضي، وغيرها بخصوص أي شيء يتعلق بالمصالح الحكومية. 

اقرأ أيضا| مترو الأنفاق: الاستعداد بـ 6 رحلات إضافية للذروة المسائية..خاص 

وبشأن الشكاوى الواردة إلى مترو الأنفاق ضمن منظومة الشكاوى الحكومية، أوضح "متحدث المترو" أنها تتنوع ما بين شكاوى صيفية وآخرى شتوية، وأغلبها يتعلق بتأخيرات القطارات في الذروة الصباحية وطلب زيادة عدد القطارات خاصة بالخطين الأول والثاني، بجانب طلب القطارات المكيفة في فصل الصيف، فضلا عن عدم وجود "فكة" في محطات القطارات. 


وأوضح "عبدالهادي" أن شركة المترو ردت على 186 شكوى "معلقة" وردت عبر الخط الساخن للمترو برقم "16048" خلال الفترة الأخيرة، وأغلبها يتعلق باشتراكات المترو، وكذلك الغرامات، لافتا إلى أن نسبة الرد على شكاوى الركاب بلغت نسبة 100%.

 
وتابع: نواصل استقبال شكاوى الركاب، ومستعدون لحل مشكلة أي راكب داخل المرفق حرصا على المصلحة العامة.