رفع 440 طن تراكمات قمامة بالمنيا

رفع كفاءة منظومة النظافة
رفع كفاءة منظومة النظافة

شنت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، حملة بجميع القرى والأحياء للارتقاء بمنظومة النظافة ورفع التجمعات والتخلص الآمن من المخلفات، ونقلها إلى الظهير الصحراوي، وذلك في ضوء التنسيق والتعاون فيما بين جميع إدارات المجلس المعنية كالحملة الميكانيكية وإدارة المخلفات الصلبة بالمجلس.

وقالت المهندسة ولاء سلامة مدير إدارة المخلفات الصلبة بمجلس المدينة، إنه يتم رفع 440 طن مخلفات وتراكمات كمتوسط يومي.

اقرأ أيضا| تحرير 73 مخالفة تموينية بالمنيا

يأتي ذلك بناء على المتابعة الميدانية والتقارير الدورية التي تصل لإدارة المخلفات الصلبة من القرى والأحياء، ويتم عرضها على العميد محمد صلاح رئيس المدينة، من خلال نماذج لحصر الأعمال والورديات العاملة والمعدات المستخدمة.
 

وأكد حسن عبد الغني مدير الحملة الميكانيكية، أن المعدات المستخدمة في الورديات بنطاق المركز والمدينة والأحياء ما بين قلابات ولوادر وتكاتك وترلات وغيرها من المعدات بلغت  60  معدة.

 

ويتم رفع التراكمات بمتوسط 50 طن مخلفات من نطاق حي شمال المنيا، وعدد 40 طنا بنطاق حي وسط، وعدد 140 طنا بحي غرب المنيا، أما حي جنوب المنيا يتم رفع 30 طنًا كمتوسط يومي، أما قرية تلة يتم رفع 30 طنًا، وطوخ الخيل 20 طنًا ونزلة حسين 20 طنًا، وبني محمد سلطان 25 طنًا، وبني أحمد الغربية 20 طنًا، وصفط الخمار 25 طنًا، ودمشير 20 طنًا، والبرجاية 20 طن.

ووجه العميد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس مركز ومدينة المنيا، رؤساء القرى والأحياء بالمتابعة المستمرة، ورفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع أي من ملفات (نظافة وإزالة وإشغالات الطريق).

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي