ضبط 132 طن مواد غذائية وأعلاف فاسدة بالمحافظات | فيديو وصور 

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

«لحوم ودواجن لا تصلح للاستهلاك الآدمي.. ومخللات فاسدة.. وأسماك تهدد صحة المواطنين»، أطنان من السلع الغذائية والأسمدة الزراعية، استطاعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، إحباط محاولة ترويجها بالأسواق. 

جاء ذلك، خلال حملات أمنية مكثفة شنتها الإدارة، بالتنسيق مع فروعها الجغرافية ومديريات الأمن، على مستوى الجمهورية، على المصانع والمخازن غير المرخصة، التي تقوم بتصنيع وتخزين المنتجات الغذائية، التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطرًا على صحة المواطنين. 

اقرأ أيضا| ضبط أسماك مدخنه ومصنعات لحوم مجهوله المصدر بالجيزة

وأسفرت الجهود عن ضبط 19 طن مفروم دواجن ومصنعات لحوم، لا تصلح للاستهلاك الآدمي، بحوزة المسئول عن مصنع للسلع الغذائية بالمنوفية، كما تمكنت الإدارة من ضبط مالك ثلاجة لحفظ الأغذية بمحافظة كفر الشيخ، وبداخلها أكثر من 2 طن أسماك مجمدة، وضبط مالك ثلاجة أخرى لحفظ الأغذية، وبداخلها 2 طن لحوم لا تصلح للاستهلاك، قبل طرحها في الأسواق. 

 

كما تمكنت الحملات، من ضبط 3 أطنان أسمدة زراعية، غير مصرح بتداولها داخل محل لبيع الأسمدة بكفر الشيخ.. بالإضافة إلى ضبط 8 أطنان أعلاف حيوانية، غير صالحة للاستخدام الحيواني، بحوزة مالك محل لبيع الأعلاف بالشرقية، تمهيدًا لطرحها للبيع بالأسواق. 

 

وانتقلت الحملات لمحافظة المنوفية، وتمكنت من ضبط 10 أطنان أعلاف حيوانية مجهولة المصدر، لا تصلح للاستهلاك الحيواني، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الأعلاف.. فضلاً عن ضبط أكثر من 2 طن أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، داخل شركة للصناعات الغذائية بالجيزة. 

 

ونجحت الحملات في ضبط 44 طن جبن رومي، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، داخل مصنع بالإسكندرية، و30 طن ملح سياحات فاسد.. بالإضافة إلى 14 طن مخللات غير صالحة للاستهلاك، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.