«التعليم» تصدر توجيها لمراقبي الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيهات عاجلة بشأن تسجيل استمارة  لجنة السير والمراقبة الأول بامتحانات شهادة الثانوية العامة.


وشددت الوزارة على ضرورة على جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها والذين لهم حق تسجيل استمارة  لجنة السير والمراقب الأول ورئيس مركز توزيع للثانوية العامة، سحب الاستمارة واعتمادها وتسليمها إلى إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة.


وأكدت على أنه من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت منشورا لجميع المديريات التعليمية تؤكد فيه ضعف نسبة التسجيل للمتقدمين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل للجان امتحانات شهادة الثانوية العامة وكذلك رؤساء لجان مراكز توزيع كراسات الامتحان للعام الدراسي الحالي 2020، 2021، مقارنة بالأعداد المستهدفة وذلك حتى تتمكن من تحقيق أكبر قدر ممكن من رغبات الندب حرصا على راحة المعلمين المرشحين.


وأشارت الوزارة، إلى أن ضعف التسجيل يدل على عدم تفعيل اسم المستخدم وكلمة المرور المرسلة إلى المدارس والمديريات لتمكين المعلمين من التسجيل والتى تسهم بشكل كبير فى نجاح تلك المنظومة التي نسعى فيها جميعا لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.


وشددت الوزارة، على أنه سيتم عرض معدلات تسجيل كل مديرية على الوزير لمعرفة مدى تفعيل اسم المستخدم وكلمة المرور، موضحة أن تسجيل البيانات لا يقتصر على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديريات فقط بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديريات ما دامت تتوافر فيهم شروط التقدم، وسوف يتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشح وتقديمها في الميعاد المحدد، علما بأنه سوف يتم غلق الموقع الإلكترونى الخاص بتحديث البيانات وطباعة الاستمارة ولن يتم الالتفاف إلى أي استمارة يدوية.

 

إقرأ أيضا .. مدير «تعليم المنوفية» يشيد بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس الخاصة