برلماني لوزير التعليم: ما مصير مسابقة الـ120 ألف معلم؟

 رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى
رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى

طالب المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بتعيين الـ36 ألف معلم الذين تم الاستغناء عنهم رغم العجز الواضح في أعداد المعلمين.

وأضاف "منصور"، في كلمته أمام الجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي، أنه تم عمل مسابقة جديدة لتوظيف ١٢٠ ألف معلم ولم يعين منهم أحد، وصرح الوزير سابقاً بوجود عجز ٣٢٠ ألف معلم، كما صرح أيضاً بأن الوزارة وفرت مبلغ ١.٦ مليار جنيه من الموارد الخاصة للوزارة وتقدم ٤٠٠ ألف للتعاقد ولم يتم تعيين أحد منهم حتى الآن.
 
وتساءل النائب، قائلاً: "كيف يتم حساب الرواتب على أساسي ٢٠١٤ في حين الخصم يتم على أساس 2020"، مشيراً إلى أزمة تكدس الفصول والكثافة العالية بالمدارس وعدم منطقية الأرقام المعلنة من الوزارة بأن كثافة الفصول ٤٢ طالبًا.

كما تساءل النائب، عن موقف السبورة الذكية التي تم شراؤها بملايين الجنيهات، وتأخر صرف مستحقات العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة لعدة شهور (بدون قبض وبدون تثبيت).

وطالب عضو مجلس النواب، بعمل تدريب للأخصائيين النفسيين بالمدارس بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالإضافة إلى تقديم خدمة طبية بأسعار مرتفعة للمعلمين، بعدما أصبحت مستشفى المعلمين استثماري مع تخفيض ٢٥%، وهو لا يناسب ما قدمه المعلمون من جهد.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هناك بنود عديدة فيما يخص العملية التعليمية تحتاج للمناقشة بلجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، ومنها: (مشكلة الثانوية التراكمية - مشاكل التابلت والإنترنت - التعليم الفني واحتياجاته - مشاكل مسئولي المتابعة - تأخر صرف مكافأة الامتحانات - الدمج والاهتمام بذوي الإعاقة والبالغ عددهم ١٧٠ ألفا طبقاً لتصريح الوزير - زيادة مصاريف المدارس الخاصة - رواتب المدرسين بالمدارس الخاصة - تأخر صرف العلاوات).

إقرأ ايضا .. أب يعري طفلته في الشارع لحرقها.. تحرك برلماني في واقعة «رضيعة الدقهلية»