فرق مجابهة الأزمات تواصل رفع آثار الأمطار بالبحيرة.. صور

الأمطار في البحيرة 
الأمطار في البحيرة 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه مع بداية سقوط الأمطار التي تشهدها بعض مراكز المحافظة منذ صباح اليوم، انتشرت جميع المعدات والأطقم والأجهزة التي كانت على أهبة الاستعداد والتأهب للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة، بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً للخطط الموضوعة مسبقًا. 

اقرأ أيضا | إزالة حالتين تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بالبحيرة 

وأشار "آمنة"، إلى أن المحافظة استعدت من خلال أكثر من ١١١٥ معدة وطاقم، للتدخل ورفع تراكمات المياه من شوارع مدن وقرى المحافظة، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية.

كما وجه المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة أية أحداث مع الالتزام باستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة، لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

وأضاف محافظ البحيرة، أنه رغم الأمطار الغزيرة إلا أن كافة الأمور تحت السيطرة، وجاري رفع التراكمات أولاً بأول مع الصيانة الفورية لأي أعطال قد تحدث.

من الجدير بالذكر، أن المحافظة تشهد موجة من سوء الأحوال الجوية، وخاصة بالمناطق الشمالية اعتبارًا من صباح أمس الثلاثاء ١٩ يناير، والتي من المتوقع أن تستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء ٢٠ يناير الجاري، نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية الغربية وتحولها إلى شمالية غربية على البحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح من ٢٥ إلى ٣٣ عقدة وارتفاع الموج من ٣.٥ الى ٤.٥ متر.