معلومات عن «الفصول الذكية» التي تحدث عنها وزير التعليم بالبرلمان

وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، الدكتور طارق شوقي

تحدث وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، الدكتور طارق شوقي عن الفصول الذكية أثناء الجلسة العامة بالبرلمان اليوم وأكد شوقي أن الدولة تتبني فكرة تدشين الفصول الذكية التي يمكن استخدامها كمدارس أو حضانات، مؤكدا أن لدينا نموذج وسيتم إنشاء المصانع التي تبني الفصول الذكية في مصر، والفصل يتم تسليمة جاهز على المفتاح".

وتنشر بوابة أخبار اليوم 10 معلومات هامة عن الفصول الذكية


1_ الفصول الذكية سهلة التركيب وهي أحد الحلول الوزارة التكنولوجية والهندسية المبتكرة للتخفيف من مشكلات الكثافة بالفصول
2_تحسين بيئة التعلم للمعلمين والطلاب وخاصة في الأماكن عالية الكثافة وأيضًا الأماكن منخفضة الإسكان.
3_ يوفر مساحات تعليمية عالية الجودة داخل مصر لتزويد المعلمين والطلاب بفصول دراسية فعالة وحديثة تمكنهم من تحسين نتائج التعليم والتعلم بشكل كبير.
4_يحتوي على جميع المعدات والموارد اللازمة للتدريس
5_ يمثل أحد الحلول المبتكرة التي يمكن تنفيذها في كل من البيئات الحضرية عالية الكثافة، والمحافظات النائية وذات الكثافة السكانية المنخفضة.
6_ يصنف بأنه صديق للبيئة ومطابق لمواصفات السلامة والصحة المهنية، ويحتوي على شاشات تفاعلية و "augmented reality" الواقع الافتراضي المعزز.
7_ستبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير عدد من الفصول الذكية على مدار هذا العام الدراسي استعدادًا لتشغيلها سبتمبر المقبل.
8_تعكف الوزارة حاليًا بدراسة المواقع الأولى بالدعم وبناء عليها سيتم الإعلان عنها استعدادًا لاستقبال أول الفصول الذكية في تاريخ مصر الحديث.
9_ فصول متصلة بالانترنت وغنية بالاتصالات وتخلق فرص جديدة للتعليم والتعلم
10_ يبدأ تشغيلها والعمل بها سبتمبر القادم


وكانت قد أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فصولا ذكية مبتكرة على هامش منتدى "الاستثمار في أفريقيا"، حيث عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ونائب رئيس شركة ND الصينية سيمون لينج، نموذجًا للفصول الذكية سهلة التركيب التي استحدثتها الوزارة كأحد الحلول التكنولوجية والهندسية المبتكرة للتخفيف من مشكلات الكثافة بالفصول وتحسين بيئة التعلم للمعلمين والطلاب وخاصة في الأماكن عالية الكثافة وأيضًا الأماكن منخفضة الإسكان، كما أن شركة ND هي أحد الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا التعليم.


ويوفر مساحات تعليمية عالية الجودة داخل مصر لتزويد المعلمين والطلاب بفصول دراسية فعالة وحديثة تمكنهم من تحسين نتائج التعليم والتعلم بشكل كبير، وإنشاء فصل دراسي سهل التجميع وقوي ومستقل يحتوي على جميع المعدات والموارد اللازمة للتدريس، حيث أنه يمثل أحد الحلول المبتكرة التي يمكن تنفيذها في كل من البيئات الحضرية عالية الكثافة، والمحافظات النائية وذات الكثافة السكانية المنخفضة.

أقراأيضا||فيديو| ٢٠ نجاحا للوزارة في ظل الجائحة.. شوقي يؤكد عام كورونا «ميزة وعيب»